الرئيسية » » المرور تُدشِّن تفويج المركبات السفرية للولايات

المرور تُدشِّن تفويج المركبات السفرية للولايات

Written By sudaconTube on الخميس، أكتوبر 02، 2014 | 12:05 ص

شبكة الشروق

دشَّنت شرطة المرور يوم الأربعاء تفويج المركبات السفرية من الخرطوم لولايات السودان المختلفة عبر ضوابط مرورية مشددة، وذلك بمناسبة عيد الأضحى المبارك. وأعلنت وضع خطة متكاملة شملت تجهيز آليات ومركبات وكوادر طبية بتنسيق مع الجهات الطبية .

وأكد نائب مدير عام الشرطة الفريق عمر محمد علي، المفتش العام، خلال تدشين التفويج اهتمام الشرطة بالسلامة المرورية والحد من الحوادث، خاصة في أيام العيد، نسبة لازدحام الشوارع وللحوادث التي ترجع لسلوك السائقين.

وأرجع أسباب الحوادث إلى التخطي والسرعة الفائقة والانشغال بالهاتف الجوال، وطالب سائقي المركبات بالالتزام والانتظام بالتفويج لسلامة المواطنين .

وقال إن الهدف من التفويج هو الوصول لسلامة مرورية، وإن الإحصائيات تشير إلى انخفاض نسبة الحوادث، مما يدل على نجاح تجربة التفويج.

من جانبه، قال مدير المرور السريع اللواء الوليد أحمد، إن شرطة المرور درجت على تفويج المركبات في كل عام، وإن التفويج تجربة سودانية وجدت الاستحسان من بعض الإدارات المرورية بالدول العربية. وقال إنها حققت نجاحاً كبيراً في تقليل الحوادث وتحقيق السلامة المرورية .

وأضاف أن إدارة المرور تسعى لإدخال لغة للمرور في المنهج التعليمي بالمدارس للتوعية بالسلامة المرورية .

من جانبهم، عدَّ بعض المواطنين برنامج التفويج من الوسائل المهمة لضمان سلامة المسافرين، ولاسيما خلال الفترة التي تتزايد فيها أعداد المسافرين، بينما طالب آخرون بضرورة وضع معالجات جذرية للمشكلات التي تسبب في وقوع الحوادث المرورية، التي من بينها طرق المرور السريع ذات الاتجاه المزدوج.

بدوره، قال ممثل شركة التأمين الإسلامية إن الشركة تشارك في برنامج تفويج المركبات خلال عيدي الفطر والأضحى انطلاقاً من التزامها تجاه المجتمع.


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger