الرئيسية » » حكومة ولاية الخرطوم تعتزم إزالة كافة المباني التي تحجب رؤية المارة بشواطئ وشارع النيل

حكومة ولاية الخرطوم تعتزم إزالة كافة المباني التي تحجب رؤية المارة بشواطئ وشارع النيل

Written By Unknown on الخميس، سبتمبر 18، 2014 | 10:48 م

شبكة الشروق  

قالت حكومة ولاية الخرطوم إنها تعتزم إزالة كافة المباني والموجودات التي تحجب رؤية المارة والسيارات بشواطئ وشارع النيل. على أن تبدأ الحملة بشارعي النيل بالخرطوم وأمدرمان مع أولوية للمنطقة الممتدة من جسر توتي وحتى المقرن.

وقرر الاجتماع الذي عُقد برئاسة الوالي عبدالرحمن الخضر، يوم الخميس، إخلاء شاطئ النيل من كافة المباني والموجودات التى تحجب الرؤية للمارة والسيارات بشارع النيل.

وأقر الاجتماع - بحسب المكتب الإعلامي لوالي الخرطوم- تكوين لجنة عليا تضم كافة المعنيين تعيد ترتيب شاطئ شارع النيل وتحدد المواصفات والخرط وفق رؤية موحدة ومجازة بقرارات تخطيطية تهدف في الأساس لتطوير الواجهات النيلية وفقاً لمخرجات المخطط الهيكلي.

وأوضحت حكومة الولاية أن هذه المهمة تتم بالتنسيق مع اللجنة المشتركة بين الحكومة الاتحادية وولاية الخرطوم المكلفة بتدبير مواقع بديلة للوزارات والمباني الحكومية المطلة على شارع النيل .

وقررت اللجنة أن تكون البداية بشارعي النيل في الخرطوم وأمدرمان مع أولوية للمنطقة الممتدة من جسر توتي وحتى المقرن، تليها المنطقة الواقعة بين جسري توتي والمنشية، ومرحلة لاحقة من جسر المنشية وحتى نهاية شارع النيل عندما تكتمل المرحلة الأخيرة منه.


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger