الرئيسية » , » بدء أعمال قمة المناخ العالمية الثالثة في الدوحة

بدء أعمال قمة المناخ العالمية الثالثة في الدوحة

Written By sudaconTube on الأحد، ديسمبر 02، 2012 | 8:39 م

الدوحة, 2-12-2012 (إينا)  

بدأت في العاصمة القطرية الدوحة اليوم أعمال قمة المناخ العالمية الثالثة التي تعقد على هامش مؤتمر الأمم المتحدة الثامن عشر حول التغيُّر المناخي (COP18) بمشاركة كبار المسؤولين والمديرين التنفيذيين من مختلف أنحاء العالم إضافة إلى وفود رفيعة المستوى تمثِّل القطاعين العامّ والخاص وأكثر من 500 من صانعي القرار في الساحة المتعلقة بالمناخ من كبار المديرين التنفيذيين ورجال الأعمال والمستثمرين والشخصيات الخيرية والوطنية والإقليمية وقادة المنظمات .

وتناقش القمة مجموعة من القضايا المتعلقة بمؤتمر الأمم المتحدة للتغيُّر المناخي ، ومحاولة الوصول إلى حلول من القاعدة إلى القم ة.
كما تناقش معالجة مزيج الطاقة العالمي وكفاءة الموارد والبنية التحتية الذكية للمدن والأقاليم في الشرق الأوسط، إضافة إلى البحث في تطوير سياسات وتقنيات الطاقة المختلفة للحدِّ من الانبعاثات الكربونية.

ويسعى المشاركون للبحث والتطوير والتوسيع لنطاق سياسة من القاعدة إلى القمة فيما يتعلق بحلول لتغيّر المناخ وإكمال سياسة من القمة إلى القاعدة لمؤتمر الأمم المتحدة الثامن عشر.

وتهدف قمة المناخ العالمية لعام 2012م إلى توفير نتائج ملموسة وضمان توصيلها للمجتمع العالمي وتقدم أدوات لأفضل الممارسات والابتكارات ، والسياسات الجديدة والمبادرات والتقنيات.

وعرض على هامش القمة ، التي تختتم أعمالها في وقت لاحق اليوم ، صور تمثل التغيرات التي شهدها كوكب الأرض منذ 200 قرن وحتى الآن وكيف غيرت الدرجات الأربع تماما من شكل وطبيعة الكرة الأرضية .
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger