الرئيسية » » اتفاق لإنشاء محفظة للتمويل العقاري بالشمالية برأسمال مبدئ 40 مليون جنيه

اتفاق لإنشاء محفظة للتمويل العقاري بالشمالية برأسمال مبدئ 40 مليون جنيه

Written By sudaconTube on الأحد، ديسمبر 02، 2012 | 8:03 م

الخرطوم في 2/12/2012م (سونا)

تم اليوم برئاسة بنك التضامن الإسلامي بالخرطوم الاتفاق على إنشاء محفظة للتمويل العقاري لتشييد مدن للإسكان الشعبي والاقتصادي بالولاية الشمالية برأسمال مبدئي يبلغ 40 مليون جنيه كمرحلة اولى .

حيث ابرم الاتفاق بين حكومة الولاية ممثلة في الدكتور إبراهيم الخضر والى الولاية المكلف وبين البنوك عنها السيد عباس عبد الله عباس مدير عام بنك التضامن بصفته البنك الرائد للمحفظة وذلك بحضور واشراف الدكتور غلام الدين عثمان أدم الأمين العام لصندوق الإسكان ومشاركة قيادات الصندوق والأستاذ الزين الحادو مدير عام مصرف الادخار وعدد من القيادات المصرفية .

وأكد السيد الوالي أن هذا الاتفاق يعد فتحاً لأهل الولاية وبداية لانطلاقة مشروعات الإسكان الشعبي والاقتصادي بالولاية مشيراً إلى جاهزية الولاية لانفاذ الاتفاق من حيث تخصيص الأراضي بمواقع متميزة بعدد من المحليات على أن يبدأ المشروع في مرحلته الأولى بتشييد مدينة تضم اربعمائة وحدة سكنية بمدينة دنقلا ثم ينطلق العمل لبقية المحليات .

وقال السيد الأمين العام للصندوق القومي للاسكان والتعمير أن هذا الاتفاق يجئ ضمن سلسلة اتفاقات لإنشاء محافظ للتمويل العقاري بالولايات بغرض توفير السكن الملائم للمواطنين وباسعار معقولة مشيدأ باستجابة البنوك لتمويل مشروعات الاسكان التي ترعاها رئاسة الجمهورية .

ومن جانبه أوضح السيد مدير عام بنك التضامن ان هذا المشروع يمتلك كل مقومات النجاح من توفر للإرادة السياسية والتمويل وخبرة لدى الصندوق في إنشاء مدن مماثلة بجانب توفر المواد الخام مؤكدا الاستعداد على تنفيذ المرحلة الأولى والانطلاق للمرحلة الثانية لصالح انسان الولاية وتحقيق أهداف البنوك.
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger