الرئيسية » » تدشين صيانة طريق شريان الشمال

تدشين صيانة طريق شريان الشمال

Written By Amged Osman on الاثنين، مايو 10، 2021 | 12:37 م


الخرطوم (سونا)  

دشن وزير التنمية العمرانية والطرق والجسور عبد الله يحي برفقة المدير العام للهيئة القومية للطرق والجسور وعدد من المسؤولين بالطرق، صيانة طريق شريان الشمال وذلك من ام درمان حتي دنقلا.

وأشار الوزير أن الغرض من الصيانة الدورية والتى بدأت اليوم  ،هو الحفاظ على البنية التحتية  .

وقال  إنه سيتم توفير الأموال اللازمة لعملية تأهيل الطرق  بالتعاون والتنسيق مع وزارة المالية مؤكدا السعي لتجاوز كافة العقبات بما فيها قضية الوقود.

من جانبه كشف المدير العام للهيئة القومية للطرق والجسور المهندس جعفر حسن آدم عن إتفاق بين الهيئة وإتحاد أصحاب العمل على زيادة الرسوم على الشاحنات في محطات التحصيل بفرض استغلال هذه الرسوم في عملية الصيانة مشيراا لى  إن هنالك بعض التحديات التي تواجه عمليات الصيانة لكنه أكد قدرة الهيئة في التغلب عليها والتعامل معها خاصة شح الوقود مشيرا إلي أن الهيئة تستطيع القيام بعمليات الصيانة الدورية الا انه قال إن عملية التأهيل تحتاج الي تمويل من وزارة المالية.

وأشار جعفر الى  إستمرار عمليات الصيانة في طريق عطبرة هيا بورتسودان وطريق الأبيض الخوي النهود بجانب شريان الشمال وبعض الطرق الأخري للوصول الي زيرو حفر في نهاية النفرة.

تشير (سونا) الى أن الهيئة القومية للطرق والجسور بدأت منذ فترة إزالة الكثبان الرملية وردم الحفر في طريق شريان الشمال من خلال التعاقد مع شركة شريان الشمال كما شرعت في عمل مصدات الرياح وزراعة الأشجار للحد من الكثبان الرملية التي يتعرض لها الطريق القومي.

وتستمر عمليات الصيانة حتى نهاية العام بكل الطرق القومية بالسودان فى آلاف الكيلومترات حيث تمثل الطرق ثروة قومية يجب الحفاظ عليها.

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger