الرئيسية » » النقل تُدخل 6 قطارات لربط الولايات بنهاية العام

النقل تُدخل 6 قطارات لربط الولايات بنهاية العام

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الثلاثاء، فبراير 02، 2016 | 10:02 ص

شبكة الشروق 

أعلن وزير النقل السوداني، أن نهاية العام الجاري ستشهد حركة كثيفة للسكة الحديد بدخول ستة قطارات دائرة الخدمة من بينها قطار عطبرة الذي يعمل الآن، بجانب ثلاثة قطارات لمدينة ود مدني وقطار لبورتسودان وآخر لمدينة سنار.

واستعرض وزير النقل والطرق والجسور السوداني، مكاوي محمد عوض خلال لقائه الرئيس عمر البشير، يوم الإثنين بالقصر الرئاسي، خطة وزارته الاستراتيجية لتطوير السكة الحديد والتي تبلغ مداها بحلول العام 2029.

وأشار إلى أن الرئيس أكد اهتمام الدولة بتطوير قطاع السكة الحديد، ووجّه بعدد من التوجيهات على أن تضمّن في الخطة الاستراتيجية للسكة الحديد.

وأعلن مكاوي اكتمال كافة جوانب الخطة التي تهدف إلى ربط عواصم الولايات كافة بالخرطوم، إلى جانب ربط البلاد مع دول الجوار، وأشار إلى أن ملامح الخطة تتمثل في تحديث الخط القديم وإنشاء خط آخر مواز له، إلى جانب دخول قطارات جديدة للنقل والركاب.

ونوّه إلى استمرار العمل لتغطي السكة الحديد كافة مدن وقرى البلاد كما كان عليه الحال، وقال مكاوي لا بديل للسكة الحديد إلا السكة الحديد لنقل البضائع والركاب.

وأضاف قائلاً "نهاية العام الجاري ستشهد حركة كثيفة للسكة الحديد، وذلك بدخول ستة قطارات دائرة الخدمة من بينها قطار عطبرة الذي يعمل الآن، إلى جانب ثلاثة قطارات لمدينة ود مدني وقطار لبورتسودان وآخر لمدينة سنار". 




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger