الرئيسية » , » الحكومة تسيِّر قطار للركاب "مدني - الخرطوم" قريباً

الحكومة تسيِّر قطار للركاب "مدني - الخرطوم" قريباً

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الخميس، يناير 14، 2016 | 2:05 م

شبكة الشروق

أكد وزير الدولة بوزارة النقل والطرق والجسور المهندس حامد وكيل، الأربعاء، اهتمام الدولة وسعيها لتأهيل خطوط السكك الحديدية وإعادة سيرتها الأولى. وأعلن خلال زيارته لحاضرة ولاية الجيرة ودمدني أن تسيير قطار للركاب مدني الخرطوم سيكون قريباً.

وقال وكيل لوكالة السودان للأنباء، خلال زيارته التفقدية إلى مدينة ود مدني يوم الأربعاء إن الزيارة تأتي للوقوف على الإنجاز الذي يتم في قطاع مدني - الخرطوم من أجل تسيير قطار للركاب قريباً.

وأشاد بالعمل عبر الأتيام التي تعمل بدقة وكفاءة عالية، متوقعاً انتهاء العمل في فترة وجيزة ليتم تسيير القطار للجزيرة قريباً. وأضاف أن إدارة السكة حديد لديها خطة لترقية السكة حديدة وإدخال قطارات حديثة في البلاد كافة.

من جانبه، أكد المدير المفوض بهيئة السكة حديد المهندس مغربي الحاج يسن، أن العمل في إعادة تأهيل الخط بدأ في العام 2014 وسينتهي بعد ثلاثة أشهر بتكلفة تقدر ب 211 مليون جنيه سوداني بطول 74 كيلومتراً من محطة أبو عشر حتى محطة ود مدني.

وقال مدير مشروع تأهيل خط أبو عشر - مدني المهندس شرف الدين نصر الدين، إن العمل يتواصل بجودة دقيقة جداً لتأهيل الخط، مبيناً أن التصميم تم بمواصفات عالية وبمقاييس عالمية، منوهاً إلى استخدام مواد جيدة لأول مرة يتم استخدامها في المسار.

كما وقف المسؤول الاتحادي على سير العمل لتأهيل الخط من محطة أبو عشر عند الكيلو 105، وزيارة مواقع أعمال الصيانة عند الكيلو 134 بالقرب من مدينة الحصاحيصا، بجانب آخر الأعمال عند الكيلو 167 عند مدخل مدينة ود مدني.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger