الرئيسية » , » الإمارات تتكفل ببناء محطتين للمياه بالولاية بتكلفة (260) مليون دولار

الإمارات تتكفل ببناء محطتين للمياه بالولاية بتكلفة (260) مليون دولار

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأحد، يناير 10، 2016 | 3:37 م

صحافة محلية

قال مسؤول في هيئة مياه ولاية الخرطوم إن تكفل دولة الإمارات العربية المتحدة بتشييد محطتين لإنتاج (600) ألف متر مكعب يومياً من شأنه فك اختناقات في خدمة مياه الشرب تعاني منها الولاية.

وأعلن والي الخرطوم الفريق أول "عبد الرحيم محمد حسين"، أول أمس (الخميس)، تكفل دولة الإمارات بإنشاء محطتين للمياه في الولاية، إنتاجية المحطة الواحدة (300) ألف متر مكعب في اليوم بتكلفة (260) مليون دولار. وطبقاً ل"سودان تربيون" فإن هيئة مياه ولاية الخرطوم أصرت على رفع تعرفة المياه في موازنة العام 2016 حتى تتمكن من صيانة وتشغيل محطات المياه في ولاية يسكنها أكثر من (7) ملايين نسمة.

وأفاد أن طلب هيئة المياه رُفض بشدة، ما أوقعها في اختبار حقيقي لتلبية الطلب المتزايد على مياه الشرب في ولاية الخرطوم، خاصة بعد اتساع رقعة الاحتجاجات على قطوعات الخدمة خلال العام الماضي.

وعانت عدة أحياء في ولاية الخرطوم من نقص في خدمة مياه الشرب ما أدى لتظاهرات متفرقة خلال 2015، وأطاحت الاحتجاجات بمدير هيئة المياه السابق "محجوب الحلاوي"، في يونيو الماضي. وكشف تقرير صادر من ولاية الخرطوم، في وقت سابق، عن مقترحات بزيادة التعرفة بواقع (20) جنيهاً لمستهلكي الدرجة الثالثة بنسبة زيادة (33%)، و(60) جنيهاً للدرجة الأولى بزيادة (33%) و(35) جنيها للدرجة الثانية بزيادة (40%).

وأشار التقرير إلى مقترح ثانٍ بزيادة التعرفة (190) جنيها لمستهلكي الدرجة الأولى بنسبة زيادة (322%) و(120) جنيهاً للدرجة الثانية بنسبة زيادة (380%) و(70) جنيهاً للدرجة الثالثة بنسبة زيادة (366%)، ووصلت الزيادة في مقترح ثالث إلى (288) جنيهاً لمستهلكي الدرجة الأولى و(144) للدرجة الثانية و(84) جنيهاً للدرجة الثالثة.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger