الرئيسية » , » افتتاح الميناء البري أكبر حدث تشهده ولاية جنوب كردفان تزامناً مع أعياد الاستقلال

افتتاح الميناء البري أكبر حدث تشهده ولاية جنوب كردفان تزامناً مع أعياد الاستقلال

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الجمعة، ديسمبر 25، 2015 | 10:27 م

آخر لحظة 

كشف وزير التخطيط العمراني بولاية جنوب كردفان محمد شريف اسماعيل عن عدد من المشاريع التنموية التي تنتظم الولاية، تزامناً مع أعياد الاستقلال.. وقال في حديثه )لآخر لحظة) إن افتتاح الميناء البري في مدينة كادقلي، أكبر حدث تشهده الولاية.. مشيراً الى أن الميناء يهدف لربط كافة مدن الولاية.. وقال إن الميناء يعتبر معبراً للكثير من البضائع والبصات السفرية..

الى جانب هذا المشروع كشف عن عدد من المشاريع في محور المياه.. وأضاف أيضاً هناك طفرة تنموية شاملة في مجال الطرق وقال، إن الولاية بصدد إعادة سفلتة بعض الطرق وإعادة ترميمها بالمدينة، الى جانب مشروع لإنارة الطرق الرئيسية.. وأضاف أن العمل انتهى الآن في مشروع الانترلوك بشوارع مدينة كادقلي وبعض أحيائها الرئيسية.. مشيراً الى أن المدينة، أصبحت جاذبة، مؤكداً السعي لوضعها ضمن منظومة المدن السياحية في السودان..

وقال فرغنا تماماً من المرحلة الأخيرة لمشروع توسعة المياه عبر إضافة 35 كيلو متراً الى 35متراً متوفرة في الأصل لتصبح مدينة كادقلي بها الآن70 كيلو مربوط ربطاً تاماً به 21 بئراً، تم حفرها.. وأوضح أن الولاية تستعد الآن لافتتاح المشروع في أعياد الاستقلال في الأيام القليلة القادمة.. مشيراً الى أن المشروع الذي يلي هذا المشروع مشروع مياه مدينة الدلنج.. حيث بدأ هذا المشروع بتكلفة مقدارها 17 مليون و423الف.. من المتوقع أن ينتهي هذا المشروع خلال شهرين.. المشروع الثالث الذي سيبداً مشروع مياه ابو جبيهة، وبذلك تكتمل منظومة المياه في محلية ولاية جنوب كردفان.. وأضاف لدينا خطة طموحة بحفر 10 سدود كبيرة مع إدارة السدود والحفائر في ميزانية العام 2016

أما فيما يتعلق بالموازنة أكد إجازة الموازنة في مجلس الوزراء.. وقال: الآن نستعد لايداعها في منضدة المجلس التشريعي.. وقال ولدينا خطة طموحة لحفرالآبار والحفائر والسدود وأيضاً ميزانية طموحة لسفلتة الطرق الرئيسية بكل محليات الولاية، لدينا الآن 6 كيلو في كل محلية، لتصبح عدد الكيلو مترات المسفلتة بنهاية هذا العام 36 كيلو في الولاية.. أما الحلم الأكبر الذي نسعى إليه هو الطريق الدائري الذي يربط... المنطقة الشرقية بمدينة كاقلي الذي يمشي سوياً مع مشروع الكهرباء وأدرج هذا المشروع ضمن الميزانية الاتحادية، الى جانب العديد من المشروعات الضخمة لتنفيذ هذا المشروع خلال العام الجديد.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger