الرئيسية » » 250 مليون دولار لتأهيل مشروعات الشرق

250 مليون دولار لتأهيل مشروعات الشرق

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأحد، مايو 03، 2015 | 7:58 ص

اس ام سي  

أعلن صندوق تنمية وإعمار الشرق عن التزام البنك الإسلامي بجدة بتأهيل خمسة مشاريع زراعية بولايات الشرق بمبلغ 250 مليون دولار، مشيراً إلى اختيار المقاولين والاستشاريين لمشروعات تأهيل الزراعة الآلية والمياه وإنارة القرى والصرف الصحي بالشرق.

وقال المدير التنفيذي للصندوق المهندس أبوعبيدة دج للمركز السوداني للخدمات الصحفية، إن مشروعات الصندوق الخاصة بتنفيذ الاتفاقية تسير بصورة جيدة.

وأوضح أن مشروعات المياه والبالغة منحتها عشرة ملايين دولار وصل العمل فيها إلى 80%، وأشار إلى أن الفترة القادمة ستشهد بدء العمل في إنارة 600 قرية في شرق السودان بمبلغ 200 مليون دولار.

وقال دج إن تمويل الصندوق الكويتي لمشروعات الصرف الصحي بـ270 مليون دولار، وإنه سيتم عقدها لهذا العام ويبدأ العمل فيها العام 2016، وكشف أن طريق طوكر قرورة بطول 170 كيلو متراً وصل العمل فيه لنسبة 50%، فيما توقع بداية السفلتة الجزئية لطريق (القضارف- سمسم- باندقيو) بطول 145 كيلو متراً، بجانب طريق (كسلا- مامان) بطول 75 كيلو متراً.

وقال إن مشروعات كهرباء الشرق تم رصد مبلغ لها من الصندوق الكويتي، كما تم تحديد المقاول، وأوضح أن العمل فيها سيبدأ مطلع شهر يونيو القادم، في حين أكد الانتهاء من مشاريع المنحة الكويتية والبالغة 50 مليون دولار الخاصة بتشييد المستشفيات والمدارس في كسلا والبحر الأحمر والقضارف.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger