الرئيسية » » السكن وضع في رأس اولويات الحكومة

السكن وضع في رأس اولويات الحكومة

Written By sudaconTube on الخميس، مارس 05، 2015 | 9:39 ص

الخرطوم  (سونا ) 

اكد الدكتور غلام الدين عثمان الامين العام للصندوق القومي للاسكان ان السكن يجيء في رأس اولويات الحكومة  مشيرا الي اهتمامه بتوفير السكن للفئات المستهدفه خاصة ذوي الدخل المحدود.

وقال في تصريح لسونا حول الجهود التي بذلت في مجال الاسكان ان قضايا الاسكان لاهميتها في الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والامني وجدت السند من قبل مجلس الوزراء الاتحادي، مبينا اصداره للقرار رقم 64 لسنة 2014 والذي اكد فيه علي اهمية مشروع السكن ووضعه في رأس اولويات الحكومة، مشددا ان ذلك يعكس الاهمية الاستراتجية للمشروع.

واوضح أن الحكومات الوطنية المتعاقبة حاولت معالجة مشكلة السكن بمستويات مختلفة واهم تلك المحاولات كانت في عهد الفريق ابراهيم عبود في الستنيات من القرن الماضي والذي في عهده نفذت فكرة مشروع السكن الشعبي لمساعدة ذوي الدخل المحدود، حيث تم انشاء مجمعات شعبية في مدينة الخرطوم بحري بالشعبية والصحافة وجبرة .

واضاف د. غلام الدين ان البلاد شهدت اهتماما متزيدا في معالجة قضايا الاسكان حيث تم انشاء آليات لدفع الجهود في هذا الشأن متمثلة في لجنة عليا للاسكان والتعمير برئاسة السيد نائب رئيس الجمهورية وانشاء الصندوق القومي للاسكان والتعمير في 25 مارس 2008م ومجلس لادارة الصندوق برئاسة السيد وزير المالية والاقتصاد الوطني .

معلنا عن وثيقة المشروع القومي للمأوى الذي هدفه الاسترتيجي يتمثيل في توفير السكن لمن لا ماوى له واضاف ان الفترة الماضية شهدت تأسيس صنادق للاسكان في معظم الولايات التي إنطلاق العمل بها واصبحت مشروعات المدن السكنية واقعا معاشا وانتشرت ، معلنا ان الفترة المقبلة ستشهد وبالتعاون مع حكومات الولايات المزيد من التوسع في مشروعات السكن الشعبي والاقتصادي والاستثماري لتلبية حاجات الشرائح المختلفة بالبلاد للسكن.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger