الرئيسية » » عن قطارات الجزيرة ....

عن قطارات الجزيرة ....

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأربعاء، نوفمبر 29، 2017 | 2:37 م

م. عمرو هاشم سوارالدهب (خاص لسوداكون)  
مدير مشروع قطارات الجزيرة 

سيكون هنالك قطاران الاول يتجه من الخرطوم إلي مدني والأخر يتوجه من مدني إلي الخرطوم في نفس التوقيت والقطاران بنفس المواصفات ونسخه طبق الاصل من بعضهما وتبلغ السرعة القصوي للقطار 120 كلم/الساعة ومن غير المتوقع ان يسير القطار بهذه السرعة .

وتحدد سرعة المسير بحسب الظروف التشغيلية بعد دخول القطار للخدمة ؛ وذلك في القريب العاجل بأذن الله أما بالنسبة للمواصفات العامة للقطار ، يتكون القطر الواحد من عدد 6 عربات تتسع العربة الواحدة لعدد 72 راكب بمجموع 432 راكب للقطر الواحد . صممت عربة القطار بمواصفات عالية بحيث تحتوي علي كثير من المزايا والمميزات لتوفر سبل الراحة والسلامة والرفاهية للراكب نذكر منها ما يلي :

تحوي العربة علي أجهزة تامين للأبواب في حالة مسير القطار بحيث تقوم هذه الحمايات بمنع القطار من التحرك في حال لم يتم قفل وتأمين أي من الابواب الأربعة في العربة مما يوفر السلامة والأمان للركاب .

تحوي العربة علي أجهزة إنذار الحريق ونظام إطفاء الحريق يستخدم فيه الغاز .

تحتوي العربة علي وحدتين للتبريد يختلف تشغيلها حسب الطلب فبالإمكان تشغيل وحدة واحدة او وحدتين ويمكن التحكم في التشغيل من داخل العربة او من علي البعد ويكون ذلك من مقدمة القطار بواسطة السائق كما الاضاءة . يوجد بالعربة وسائط متعددة منها المسموع والمرئي وشاشتين لعرض المرئي منها بجودة ودقة عاليتين .

تختلف العربات في عدد الحمامات فمنها من يحوي حمام واحد ومنها من يحتوي علي إتنين . ويوجد بالعربة غرفة للضيافة ومبرد ماء بالاضافة لستائر للنوافذ مع وجود تظليل باللون الاسود لحجب أشعة الشمس .صممت المقاعد بطريقة مثالية تضمن الراحة التامة في الجلوس كما يوجد أمام كل مقعد طاولة قابلة للطئ مثبتة علي المقعد الذي بأمامه . وصمم الديكور الداخلي للعربة بتناسق يتناسب والزوق الرفيع لاهلنا في السودان وتم أختيار فرش المقاعد والوان الارضية والجدران بتناغم يبعث علي الهدوء والراحة
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger