الرئيسية » » مستثمرون خليجيون يعلنون اطلاق مشروع (مدينة تونس الاقتصادية) ... بالدبلوماسية تبني الأمم

مستثمرون خليجيون يعلنون اطلاق مشروع (مدينة تونس الاقتصادية) ... بالدبلوماسية تبني الأمم

Written By sudaconTube on الأربعاء، سبتمبر 10، 2014 | 10:44 ص

تونس - 9 - 9 (كونا)

اعلن عدد من المستثمرين ورجال الاعمال الخليجيين اليوم اطلاق مشروع (مدينة تونس الاقتصادية) الخاص ببناء اول مدينة اقتصادية وسياحية واجتماعية وثقافية عالمية حديثة متكاملة بمنطقة (النفيضة) في محافظة (سوسة) الواقعة في الساحل الشرقي التونسي.

وقال الرئيس المؤسس للمشروع رياض التوكابري في تصريح صحفي على هامش مؤتمر (استثمر في تونس - الديمقراطية الناشئة) ان المشروع سيساعد في توفير حوالي 250 الف فرصة عمل جديدة خلال العشر سنوات الاولى من اطلاقه.
وأضاف ان مدينة تونس الاقتصادية الجديدة ستكون "بوابة المتوسط ومركزا للتواصل التجاري والحضاري والسياحي بين الغرب والشرق والشمال والجنوب" مؤكدا اهمية المشروع في رسم رؤية جديدة وشاملة لمستقبل التطور الاقتصادي في المنطقة عموما وفي تونس خصوصا.

وذكر ان المشروع بدأ العمل به مع شركاء تونس لاستقطاب مجمعات اقتصادية عالمية ناجحة في مجالات الفندقة والترفيه والطب والاعلام وكل ما يمكن أن يكون اضافة نوعية لبناء مدينة تونس الاقتصادية.

من جانبه اعتبر الشريك الرئيسي للمشروع الامير السعودي فهد بن مقرن بن عبدالعزيز في تصريح صحفي ان مشروع مدينة تونس الاقتصادية سيساهم في تطوير المنظومة الاقتصادية وخلق منطقة حرة للتبادل التجاري.

وقال ان المشروع سيعطي تونس بعدها واشعاعها الجيواقتصادي كبوابة للمتوسط ونقطة تواصل دولي وحضاري كما سيعمل على خلق منطقة حرة للتبادل التجاري والاقتصادي بين دول العالم.

يذكر ان مدينة تونس الاقتصادية ستضم ميناء تجاريا وسياحيا اضافة الى مدينة صناعية ومنطقة للمستودعات الحرة ومنطقة للمعارض والتجارة الحرة اضافة الى مدينة طبية واخرى للأبحاث والتطوير ومدينة لصناعة الدواء وكذلك مدينة سياحية وفندقية ومدينة سكنية تضم برجين كبيرين ومراكز تجارية ومدينة رياضية وأخرى ترفيهية.

*** من سوداكون: بالدبلوماسية تبني الأمم


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger