الرئيسية » » تصاميم مبتكرة تحلّق بأبراج أبوظبي إلــــــــى عالم الإبداع

تصاميم مبتكرة تحلّق بأبراج أبوظبي إلــــــــى عالم الإبداع

Written By Admin on الاثنين، سبتمبر 08، 2014 | 9:09 م

البيان

تتواصل التنمية في أبوظبي، حيث تمارس الإمارة هوايتها في الإبداع وإطلاق كل ماهو جديد ومبتكر في المجالات المختلفة.

ويعد القطاع العقاري أحد القطاعات الحيوية التي تشهد قفزات متوالية كما يشهد تحولاً نوعياً عبر الصروح المعمارية المتألقة والتصاميم والإبداعات وكل ما هو جديد ومبتكر، ما يعزز الإمارة واحة للتألق والإبداع والفنون، حيث يسابق المصممون الزمن لإطلاق إبداعاتهم لتعانق الحقيقة الخيال في منشآت وصروح تناطح السحاب برونقها وتميزها في توجه مستمر من الامارة نحو المستقبل المشرق والابنية المستدامة.

وخلال العقد الأخير شهدت الإمارة ناطحات سحاب ومباني بتصاميم غير مسبوقة في العالم ، منها أبراج دائرية ومائلة وبللورية تعمل بالطاقة الشمسية هي الأولي من نوعها في العالم، تتناغم مع طبيعة الإمارة التجارية والاقتصادية وتتوافق مع أحدث معايير البناء في العالم.

الصروح المعمارية تعد إيقونات عقارية مضيئة ومتألقة تواكب خطط التطور والتنمية في أبوظبي، وتتماشى مع الخطط والبرامج التنموية التي تستهدف تحقيق التنوع الاقتصادي والارتقاء بالإمارة وجهة للسياحة والمال والأعمال وواحة للمقيمين تحقق أعلى مستويات الرفاهية والعيش الكريم.

المركز التجاري العالمي
أطول برج في مدينة أبوظبي حيث يبلغ طوله 382 متراًو وتغيــرت تسميته من برج دومين إلى برج المركز التجاري العالمي السكني وهو يقع في منطقة السوق المركزي بقلب مدينة أبوظبي ويتألف من 92 طابقاً وتبلغ مساحته 80 ألف متر، ويضم 474 وحدة سكنية، منها شقق متنوعة بطابق واحد وطابقين (بنتهاوس) ومرافق ترفيهية فاخرة وحوض سباحة ويتمتّع بإطلالة بانورامية خلابة على كل من البحر ومــــعالم مدينة أبوظبي.



برج أبوظبي لاند مارك
ثاني أكبر أبراج مدينة أبوظبي ارتفاعاً حيث يصل إلى 330 متراً ويشتمل على 80 طابقاً وتصل مساحته الإجمالية 2.1 مليون قدم مربعة ويقع على كورنيش أبوظبي بجوار السفارة البريطانية وبالقرب من برج جهاز أبوظبي للاستثمار ويضم خمسة طوابق تحت الأرض خصصت لمواقف السيارات تسع لأكثر من 1011 سيارة، وتم تخصيص خمسة طوابق متتالية للمكاتب، إضافة إلى 53 طابقاً للشقق السكنية وأربعة طوابق بنظام «بنتهاوس» بمساحة 2500 قدم مربعة لكل منها.

ويتميز البرج بحديقة سماوية في الطابق الأخير يحيط بها فراغ زجاجي ارتفاعه 50 متراً مفتوحاً بطريقة مباشرة إلى السماء.



أبراج البوابة
تقع الأبراج الأربعة في موقع متميز في منطقة شمس أبوظبي منها ثلاثة أبراج بارتفاع 65 طابقاً لكل برج، إضافة إلي برج القوس الأصغر بإجمالي 3533 وحدة سكنية. تتميز الأبراج الأربعة بتصميم خلاب أعدته شركة التصميم المعماري « أركيتكتونيكا» الأميركية.

واستوحت أبراج البوابة تصميمها من هياكل أثرية مرموقة كآثار ستونهنج في انجلترا وبانثيون في اليونان وتشكّل الأبراج الثلاثة ركيزة لجسر البنتهاوس، الذي يمتد بينها



برجا صن آند سكاي
يقع برجا صن آند سكاي البيضاويين في مشروع شمس أبوظبي في جزيرة الريم يمثل البرجان تحفة معمارية بأطوال 250 لبرج صن و300 مترلبرج سكاي ويضم البرجان 1154 وحدة سكنية منها 680 وحدة في برج صن و474 وحدة في برج سكاي.

وتم تخصيص برج صن تاور للسكن وهو مكون من 64 طابقًا في حين يعتبر برج سكاي تاور بناءً متعدد الاستخدامات ويجمع بين مناطق سكنية ومناطق تجارية في كافة طوابقه البالغ عددها 74طابقاً. ويتصل كلا البرجين من الأسفل من خلال بوتيك مركز تسوق أبراج صن آند سكاي ومرافق مواقف السيارات وسطح المرافق الفسيح.



أبراج مربعة الصوة
4 أبراج راقية ومتميزة بأسماء السلع والمقام والسراب تتراوح ارتفاعاتها بين 30 و36 طابقاً في منطقة مربعة الصوة في جزيرة الماريا (جزيرة الصوة سابقاً) وتتميز بإطلاله على قانة مائية فريدة.

وتضم هذه الأبراج المقر الجديد لسوق أبوظبي للأوراق المالية، كما تشكل قلب منطقة المال والأعمال المركزية الجديدة في أبوظبي، وتضم مكاتب للشركات العالمية متعددة الجنسيات الراغبة في الاستثمار في أبوظبي.



برج رووز وود
يضم أول فندق لمجموعة روزوود في أبوظبي، وتملكه شركة مبادلة للتنمية، ويقع في جزيرة الماريا (الصوة سابقاً).

ويضم البرج 189 غرفة من فئة الخمس نجوم و35 جناحاً، وصمم الفندق من قبل شركة هاندل للهندسة المعمارية وبه مميزات عديدة كالنوافذ الممتدة من الأرض إلى السقف مع إطلالة على الخليج العربي في كل غرفة، كما يضم الفندق أيضاً 1636 متراً مربعاً من مساحات للاجتماع وتسعة مطاعم وردهات وشقق فندقية.

ويقع ضمن منطقة الأعمال المركزية الجديدة في جزيرة الماريا وتأمل شركة مبادلة التي تعد الذراع الاستثمارية لحكومة أبوظبي في إنشاء حي مالي في الجزيرة مماثل لحيي كناري وارف في لندن ولا ديفانس في باريس.



مستشفى كليفلاند كلينك
يقع المستشفى في جزيرة الماريا ويعد من أحدث تصاميم المباني الصحية في منطقة الخليج والعالم، وتم تصميم شكل المستشفى على واجهتين بحريتين بصورة هندسية مبتكرة روعي فيها تزويده بأحدث المواصفات العالمية للمراكز الطبية والمعايير البيئية وكفاءة استخدام الطاقة من خلال شراكة بين شركة مبادلة للتنمية ومستشفى كليفلاند كلينك الأميركية.

وتستوعب المستشفى 364 سريراً قابلة للتوسيع إلى 490 سريراً وخمسة طوابق طبيّة، بثلاثة مستويات للتشخيص والعلاج و13 طابقاً من الأقسام المتعددة.



أبراج البحر
برجان توأمان مزودان ببلور( كريستال) على شكل خلية النحل ووظيفة هذا البلور هي حماية المباني من أشعة الشمس وهما مخصصان لمجلس أبوظبي للاستثمار ومصرف الهلال، ويقعان في مدخل مدينة أبوظبي من جهة شارع الشيخ زايد (السلام سابقاً) بجوار جسر السعادة بارتفاع 25 طابقاً وبنحو ألف وحدة سكنية.

ويشتمل البرجان على واجهة متحركة بتصميم المشربية يتم التحكم بها تبعاً لاتجاه الشمس لخفض الحرارة داخلها وتقليل استهلاك الطاقة، ويتخلل الفراغ بين البرجين بحيرة مائية، إضافة إلى محمية من شجر النخيل.



أبراج الاتحاد
5أبراج تقع في منطقة شاطئ الرأس الأخضر في أبوظبي على مقربة من كورنيش المدينة المطل عليه، وصمم المشروع المصممون المعماريون الأستراليون «دي بي آي» وقام بتطويره مكتب الشيخ سرور لتطوير المشاريع، تتراوح ارتفاع الأبراج بين 54 طابقاً و75 طابقاً بارتفاع 300 متر لكل برج، وبمساحة إجمالية تصل 5.8 ملايين قدم مربع، وحصلت أبراج الاتحاد على جوائز عالمية عدة كونها واحدة من أهم ناطحات السحاب في العالم.

واستوحيت منحنيات الأبراج الخمسة الطويلة من فكرة المراكب الشراعية وتم بناؤها، بحيث يمكن رؤية برجين على الأقل من أي اتجاه ينظر إليه وتضم الأبراج الثلاثة الأغراض الســـكنية بإجمالي 885 وحدة وبرجاً للمكاتب وبرجاً لفندق جميرا أبراج الاتحاد.



برج نيشن تاورز
برجان توأمان يقعان على كورنيش أبوظبي بارتفاع 202.5 متر مربع وعلى مساحة إجمالية 3.4 ملايين قدم مربعة ويربط البرجان جسر حديدي إنشائي هو الأعلى من نوعه في العالم تكسوه طبقة من الألومنيوم والزجاج وتم تثبيته في 4 نقاط بين البرجين عند الطابقين 50 و52.

و«نيشن تاورز» مشروع متعدد الاستخدامات ويضم برجاً سكنياً متميز بارتفاع 64 طابقاً والثاني تجاري يتألف من 50 طابقاً ويتضمن إضافة إلى المكاتب فندق سانت ريجنس أبوظبي، الذي يضم 283 غرفة وجناحاً كما يضم محالاً تجارية وبوتيكاً عصرياً.



كابيتال جيت
يقع برج بوابة العاصمة في منطقة مركز أبوظبي الوطني للمعارض ويحتضن حالياً فندق حياة كابيتال وهو أطول برج مائل في العالم، وعبارة عن ناطحة سحاب مائلة غاية في الإبداع الهندسي والمعماري ويبلغ ارتفاع البرج 160 متراً (520 قدماً).

ويتكون من 35 طابقاً ويقع على مساحة 35 ألفاً و100متر مربع ويميل البرج بشكل مذهل بزاوية 18 درجة إلى الغرب، أي بمقدار 4مرات من درجة ميل برج بيزا المائل الشهير كما يضم تصاميم معاصرة فاخرة مع مناظر بانورامية خلابة للعاصمة من خلال نوافذه التي تمتد من الأرض إلى السقف.



أبراج فندق سوفتيل
ثلاثة أبراج شاهقة تضم حالياً فندق سوفتيل كورنيش أبوظبي تقع في قلب مدينة أبوظبي وبالقرب من حديقة العاصمة ومجمع خليفة للطاقة وميناء زايد وسوق السجاد ويضم الفندق أكثر من 282 غرفة ومركزاً متطوراً للاجتماعات ويتميز بإطلاله رائعة على كورنيش أبوظبي.



أبراج الوحدة مول
تقع أبراج الوحدة مول في قلب مدينة أبوظبي وعلى مقربة من مدينة الشيخ خليفة الطبية ويملكها نادي الوحدة الرياضي وتضم الأبراج فندق جراند ملينيوم 844 غرفة فندقية ومركز تسوق الوحدة مول، إضافة إلى برج سكني وآخر للمكاتب.

وتتميز أبراج الوحدة مول بمساحات واسعة ذات سطـح مصمم لنفاذ أشعة الشمس.

وأدى تواجد مركز التسوق والمحال التجارية ضمن هذه الأبراج إلى زيادة إقبال المستهلكين والمستأجرين إلى هذا المركز خاصة لوقوعه في قلب المدينة.



جهاز أبوظبي للاستثمار
من أوائل الأبراج الشاهقة التي تقع على كورنيش أبوظبي ويصل ارتفاعه إلي 185 متراً ويضم 40 طابقاً وهو المقر الرئيس لجهاز أبوظبي للاستثمار.

لا يصدق أحمد الخطيب أول وأقدم معلم في أبوظبي نفسه وهو يري بعينيه سنوياً ما تشهده الإمارة من أيقونات معمارية غير مسبوقة تناطح السحاب. جاء أحمد الخطيب إلي أبوظبي من الكويت عام 1958 ليدرس أول دفعة من أطفال أبوظبي يومها كانت أبوظبي أشبه بقرية غوص بلا مباني وخدمات.

وعلى الرغم من أن الخـــــطيب أحيل للمــــعاش منذ سنــــــوات طـــويلة فإنه يحـــرص ســــنوياً على زيارة أبوظبي ويتـــفقد صـــروحها المعمارية.

«ما يحدث معجزة بكل المقاييس» هكذا قال الخطيب لـ«البيان» الاقتصادي، مؤكداً أن ما تشهده أبوظبي من نهضة شيء أشبه بالخيال، وكلام الخطيب يردده كل سائح أو زائر لأبوظبي عشق ترابها ويحرص على زيارتها.



«إتش كيو» أول مبنى دائري في العالم
يعد برج اتش كيو أول مبني دائري في العالم ويقع على الطريق السريع بين أبوظبي ودبي والإمارات الشمالية بالقرب من منتجعات وفيلات منطقة شاطئ الراحة ويرتفع لنحو 120 متراً وتم استخدام الألومنيوم والزجاج الفاخر في تصميمه الخارجي.

ويتواجد به حالياً المقر الإداري لشركة الدار والعديد من الشركات العالمية مثل شركة روزالرايس ويتيح لمستخدميه التمتع بإطلالات رائعة على مدينة أبوظبي والبحر والقنوات المائية. وتتوافر بالبرج خدمات ومرافق استثنائية منها المصاعد عالية السرعة ومواقف السيارات الرحبة ومداخل بمواصفات أمنية متقدمة وأرضيات وجدران رخامية فاخرة وأحدث التجهيزات التقنية واللوجستية التي تجعل منه مركزاً متطوراً للأعمال وحصل على جوائز عالمية.


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger