الرئيسية » » الصندوق القومي للإسكان والتعمير يتبني مقترح إستراتيجية قومية لدرء آثأر الإمطار والسيول

الصندوق القومي للإسكان والتعمير يتبني مقترح إستراتيجية قومية لدرء آثأر الإمطار والسيول

Written By sudaconTube on الأربعاء، أغسطس 20، 2014 | 12:32 ص

الخرطوم 19-8-2014م (سونا ) 

أعلن مجلس إدارة الصندوق القومي للإسكان والتعمير تبني مقترح لإستراتيجية قومية لدرء اثأر الإمطار والسيول الذي أعدته لجنة مختصة مكونة من 33 جهة مختصة شكلها الصندوق ورفع المقترح للجنة العليا للإسكان والتعمير برئاسة نائب رئيس الجمهورية للتداول حوله توطئه لإحالته لمجلس الوزراء لاتخاذ قرارات بشأنه .

وأكد المجلس في اجتماعه الدوري الذي عقده اليوم بالمجلس الاعلى للحكم اللامركزي برئاسة الوزير د.فئح مصطفى علي أهمية تبني الإستراتيجية وحشد الجهود الرسمية والشعبية واستقطاب الدعم الإقليمي والاممي لإنفاذها من الجهات ذات الصلة .

ووصف المجلس تقرير اللجنة الذي قدمه الدكتور الفاضل علي ادم عقب الإشادة به بانه تقرير علمي غير مسبوق شاركت فيه كل الجهات المعنية بالدولة من وزارات وهيئات ومؤسسات وجامعات ومراكز بحوث للبناء حيث حدد التقرير أسباب الكوارث والخسائر التي تحدث سنويا بالولايات وبشكل متكرر بالولايات المختلفة جراء الامطار والسيول والسبل الكفيلة بالحد منها وبتبني مقترح لإستراتيجية شاملة تتضمن آليات لتنفيذها وتكليف الصندوق القومي للإسكان والتعمير ليكون المنسق لتنفيذها .

الي ذلك أشاد مجلس الإدارة بتقرير أداء الصندوق وموقف تنفيذ التكليفات الذي قدمه الدكتور غلام الدين عثمان ادم الأمين العام للصندوق القومي للاسكان والتعمير والدكتور عبد الرحمن الطيب ايوبيه المدير التنفيذي للصندوق ، ووجه المجلس الصندوق بالاستفادة القصوى من منشور بنك السودان الذي حظر التمويل العقاري واستثناء تمويل المشروعات التي تتم عبر محافظ البنوك التي ينشئها الصندوق للإسكان الشعبي والاقتصادي .

كما وافق المجلس مبدئيا علي تمويل أجنبي لإنفاذ 64 ألف وحدة سكنية بالولايات وتشكيل لجنة للنظر في تنفيذ المشروعات ورفع الأمر الي وزارة المالية والاقتصاد الوطني لأخذ الموافقة النهائية وتكملة الإجراءات وذلك بعد الاستماع الي تقرير عن الشركة المعنية والعرض الذي قدمه الأستاذ الحاج تبن مدير ادارة الاستثمار بالصندوق .

كما أشاد مجلس ادارة الصندوق القومي للاسكان والتعمير بتجربة ولاية الخرطوم في السكن الفئوي وطالب الولاية للاستفادة من هذه التجربة في تنفيذ مشروعات مماثلة.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger