الرئيسية » » الخرطوم تعلن توفير التمويل للسكن الجاهز دعماً للفقراء

الخرطوم تعلن توفير التمويل للسكن الجاهز دعماً للفقراء

Written By sudaconTube on الأربعاء، أغسطس 20، 2014 | 12:42 ص

شبكة الشروق

أعلن والي الخرطوم د. عبدالرحمن أحمد الخضر أن الحكومة ستموِّل مواد البناء لمشاريع السكن الجاهز، دعماً للفقراء وتمكينهم من الحصول على السكن بأقساط مريحة. ووجه بتسريع إكمال مشاريع الإسكان الفئوي وطرحها للمواطنين على وجه السرعة.

وقال إن الولاية تتجه نحو زيادة المساكن الجاهزة لأنها أفيد للمواطن من القطع السكنية التي تظل لسنوات، ولا يتمكن صاحبها من تشييد مبانٍ عليها.

وشدد الخضر خلال زيارته يوم الثلاثاء للصندوق، بحضور وزير التخطيط العمراني المهندس أزهري فضل المولى، على أهمية التوسع في مشاريع الإسكان الفئوي متعدد الطوابق والوصول في المرحلة الحالية إلى خمسة آلاف وحدة سكنية نظراً لسهولة تقديم الخدمات لها.

واستمع إلى تقارير حول مشاريع الإسكان الفئوي، وشملت مشروع العودة بسوبا ومشروع الأندلس شرق الكلاكلة ومشروع الحارة 76 كرري.

مشروع العودة
وتفقد الخضر مشروع العودة حيث وصل العمل فيه نسبة 80%، ويضم المشروع 86 برجاً بعدد 1216 شقة بالإضافة إلى الخدمات.

وأعلن أن الولاية بصدد الإعلان عن برنامج موجه للمتضررين من السيول والأمطار بالمواقع المخططة بتوجيه مؤسسات التمويل بالولاية بتقديم عروض للمتضررين، لمساعدتهم في إعادة بناء وتأهيل منازلهم بمواد ثابتة تقاوم الأمطار والسيول.

وبحث الخضر، في اجتماع مشترك ضم هيئة تنمية الأعمال الصغيرة ومؤسسة التنمية الاجتماعية وصندوق الإسكان والتعمير، أنجع وأسرع السبل التي يمكن من خلالها مساعدة المتضررين وتمكينهم من الاستقرار على وجه السرعة.

ووضع الاجتماع الإطار العام لأنواع العروض التي يمكن أن يستفيد منها المتضرر، وهي (الردميات للمنازل التي تقع في المناطق المنخفضة، بناء السور، السقوف، الأبواب والشبابيك).

واشترط الاجتماع للحصول على التمويل إبراز شهادة البحث للمنزل، كما تم اعتماد صندوق الإسكان والتعمير كاستشاري للمشروع نظراً لتجربته الطويلة في البناء والتشييد.


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger