الرئيسية » » الدامر: انهيار أكثر من ألف منزل بالمحلية

الدامر: انهيار أكثر من ألف منزل بالمحلية

Written By Admin on الثلاثاء، أغسطس 05، 2014 | 9:03 م

شبكة الشروق

كشف معتمد محلية الدامر بنهر النيل عبدالعال خرساني عن تضرر أكثر من ألف و 200 منزل كلياً وجزئياً بسبب السيول والأمطار، بينما تعيش مئات الأسر بمنطقة التكنة جنوبي محلية الدامر أوضاعاً قاسية جراء السيول.

وألحقت السيول والأمطار أضراراً بالغة بمئات الأسر بمحليات شندي، المتمة، الدامر وبربر بولاية نهر النيل، ولقي مواطن مصرعه وأُصيب 12 آخرون جراء هطول أمطار غزيرة قدرت بـ 115 ملم سببت أضراراً بالغة.

وقال خرساني لـ "الشروق" إن الأمطار الأخيرة التي ضربت أجزاءً واسعة من المحلية ألحقت أضراراً كبيرة بالمنازل والمرافق والمشاريع الزراعية خاصة قرى ومناطق محلية الدامر الجنوبية.

وانتقد مواطنون بمنطقة الحصايا تباطؤ السلطات بالمحلية في فتح المصارف وعمل الحمايات والتروس الواقية، مما ساهم في تفاقم الأضرار.

وأضاف مواطنون آخرون بمنطقة الحصايا، أن الآليات والمعدات التي وعدت بإدخالها غرفة طوارئ المحلية تأخرت في الوصول إليهم، مما زاد من تعقيدات الوضع.

وتسببت مياه السيول في أضرار كبيرة بمنطقة التكنة جنوبي محلية الدامر، وتعيش المئات من الأسر ظروفاً إنسانية قاسية، حيث فقدت العشرات من الأسر المأوى والغذاء.

وأرجع مواطنو المنطقة مشكلة العطش لسبب توقف خدمة إمداد المياه نتيجة لقطع الكهرباء عن المنطقة. وأوضحوا أن سلطات المحلية ليس لديها الكثير من الوقت أو الحلول بخلاف فتح مصرف عاجل لكسر طوق العزلة الحالي للمياه الراكدة في المنطقة.


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger