الرئيسية » » تحوطات بالجزيرة لفيضان النيل الأزرق

تحوطات بالجزيرة لفيضان النيل الأزرق

Written By Admin on الثلاثاء، أغسطس 05، 2014 | 8:59 م

شبكة الشروق

أعلنت ولاية الجزيرة، يوم الثلاثاء، وضع تحوطات لفيضان النيل الأزرق بعمل الردميات والجسور الترابية. وقالت إن التنسيق والتعاون مع إدارة الري بمشروع الجزيرة أديا لتفريغ الترع والقنوات من مياه الري ساهم في استيعاب وتصريف مياه الأمطار الأخيرة.

وكانت حكومة الجزيرة قد أعلنت وفاة ستة أشخاص بسبب صعقات كهربائية مصاحبة للأمطار الأخيرة، مؤكدة انهيار أكثر من 200 منزل بصورة كلية وجزئية وسقوط مدارس بمحليات المناقل، القرشي، الحصاحيصا، شرق الجزيرة، وجنوب الجزيرة.

وبلغت القرى المتأثرة بالسيول والأمطار بمحلية المناقل 25 قرية بجانب تضرر 88 مدرسة.

ووجَّه والي الجزيرة محمد يوسف غرفة الطوارئ بالولاية والغرف الفرعية بالمحليات والجهات ذات الصلة بالانضباط الفعال في التعامل الحازم والسريع مع المتغيرات البيئية، بجانب بتوفير الإيواء العاجل والمعينات الضرورية للمناطق الأكثر تضرراً.

المناطق المهددة
وأكد رئيس اللجنة العليا لغرفة طوارئ الخريف بولاية الجزيرة الصادق محمد، وزير التخطيط العمراني بالولاية، لـ "الشروق"، مضي وزارته في وضع معالجات مستقبلية بالجزيرة في المناطق المهددة من خلال فتح القنوات والمصارف.

وكشف عن شروع الولاية في عمل الردميات والجسور الترابية، تحسباً لفيضان النيل الأزرق.

وأضاف أن الولاية وفرت طلمبات سحب المياه المتراكمة للقرى والمناطق المتضررة كافة بمحليات القرشي والمناقل والحصاحيصا وجنوب الجزيرة. وقال إن الولاية وفرت نحو عشر طلمبات لسحب المياه بالتعاون مع الدفاع المدني وجهاز الأمن والدفاع الشعبي.

وأكد استنفار الجهود كافة بالولاية لإنشاء الحواجز، مناشداً المواطنين التبليغ الفوري عن المناطق التي تحتاج لعمليات الحواجز والردميات على طول مجرى النيل بالولاية.

من جانبه، أكد معتمد المناقل أنس عمر، حسب وكالة السودان للأنباء، أن السيول والأمطار ضربت المحلية بنسب تجاوزت المعدل المعهود ألحقت أضراراً كبيرة بمجموعة من قرى المحلية ومنازل المواطنين والمرافق الحكومية والرقعة الزراعية والثروة الحيوانية.


شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger