الرئيسية » » المناقل: تأثر 25 قرية وانهيار 146 منزلاً

المناقل: تأثر 25 قرية وانهيار 146 منزلاً

Written By Admin on الثلاثاء، أغسطس 05، 2014 | 8:58 م

مدني في 5-8-2014م (سونا)   

أكد د. محمد يوسف علي والي الجزيرة في تصريح لسونا عقب تفقده لعدد من القرى التي تضررت بسبب الامطار التي شهدتها عدد من محليات الولاية خلال الايام الفائته اهتمامه ووقفته مع المواطنين لتجاوز هذه المرحلة الحرجة داعياً القطاعات الحية ومنظمات المجتمع المدني للقيام بدورها على أكمل وجه .

كما وجه الغرف الفرعية للطؤارئ بالمحليات وغرفة الولاية والجهات ذات الصلة بالانضباط العالي في التعامل الحازم والسريع مع المتغيرات البيئية موجهاً بتوفير الإيواء العاجل والمعينات الضرورية للمناطق الأكثر تضرراً.

من جانبه أكد الاستاذ أنس عمر معتمد المناقل لسونا أنّ غرفة طواري الولاية وقفت على حجم الأضرار التي سببتها السيول والأمطار التي شهدتها المحلية بنسب تجاوزت المعدل المعهود ملحقةً أضراراً كبيرة بمجموعة من قرى المحلية وبمنازل المواطنين إلى جانب المرافق الحكومية وبعض الرقعة الزراعية وبالقطيع والمدخرات وعبر عن فخره وإعزازه بالجهود الكبيرة التي دفعت بها حكومة ولاية الجزيرة عبر غرفة الطواري والتي تمثلت في توفير عدد عشرة طلمبات سحب كبيرة وآليات حفر ومعينات طبية لدرء أثار السيول والأمطار .

وأكد اهتمام حكومة الولاية بالمناطق المتأثرة ومتابعته بصورة مباشرة لغرف الطواري بالمحليات مشيرا الى تفقده لقرى مجمع قرى وحدة الكريمت خاصة 11 الفخاخير وكجن وود سرير الدار والعد مؤكداً أنّ الموقف مطمئن وأنّ غرف الطوارئ على مستوى المحلية والولاية قامت باتخاذ التدابير اللازمة لتجاوز الخطر ..

الجديرٌ بالذكر أنّ جهود غرفة طواري محلية المناقل أسهمت بصورة فعّالة في فك طلاسم الأزمة وبنسبة كبيرة بحسب تصريح الاستاذ محمد علي عبد الله المدير التنفيذي للمحلية .

الجديرٌ بالذكر أنّ أنّ عدد القرى التي تأثرت بالسيول والأمطار بمحلية المناقل بلغت حوالي 25 قرية بالوحدات الإدارية الستة وأنّ عدد المنازل المنهارة كلياً 146  منزلاً فيما بلغ عدد الانهيار الجزئي 139 منزلاً فيما بلغ عدد المنازل على وشك الانهيار حوالي 195 منزلاً أما المؤسسات التعليمية تم انهيار حوالي 30 مدرسة .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger