الرئيسية » » الخرطوم: انهيار 3077 منزلا ووفاة 17 شخصا جراء السيول والأمطار بالولاية

الخرطوم: انهيار 3077 منزلا ووفاة 17 شخصا جراء السيول والأمطار بالولاية

Written By Admin on الثلاثاء، أغسطس 05، 2014 | 8:51 م

الخرطوم في 5-8-2014م (سونا)  

أعلن د. عبد الرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم وفاة 17 شخص جراء السيول والأمطار الأخيرة وانهيار 3077 منزل بالولاية .

وقال الوالي في تصريحات صحفية عقب الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء اليوم إن أي متضرر بولاية الخرطوم تم تسليمه خيمة وعدد من المشمعات والبطاطين وسلة غذائية كاملة بها كل المعينات الغذائية من زيت وسكر ودقيق مبينا أن فرق العمل المكونة من الدفاع المدني والمحليات والهلال الأحمر وغرف الطوارئ ومنسقية اللجان الشعبية قامت بحصر كل المتضررين .

وأكد الوالي التزام حكومته بتوفير المستلزمات الأساسية للمتضررين مبينا أن ولايته تقوم حاليا بسحب المياه من الميادين والساحات عبر الطلمبات بنسبة بلغت 52% وأضاف " لا يزال هناك الكثير أمامنا لسحب كل المياه الراكدة " مبينا سعي حكومته لاستكمال خطتها الرامية لإنشاء المصارف الأسمنتية بالولاية وقال إن كل المصارف التي أنشأتها الولاية خلال العامين الماضيين بلغت 2200 كلم .

وأوضح أن حكومة الولاية قامت بإنشاء عدد من السدود علي مجاري السيول بمختلف أنحاء ولاية الخرطوم مبينا أن ولايته تحتاج إلي سبع سنوات لإنشاء شبكة متكاملة للصرف السطحي تغطي جميع أنحاء الولاية .

وقال د. عبد الرحمن الخضر أن هناك أفكار تم طرحها من قبل حكومته لإعانة المواطنين علي البناء بالمواد الثابتة وأضاف " هذه الفكرة لم تتبلور بعد ولكن سيتم الإعلان عنها في حينها "
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger