الرئيسية » , , » انهيار كبير لواجهة مطار الشهيد صبيرة بالجنينة والذى تم افتتاحة قبل 3 اسابيع

انهيار كبير لواجهة مطار الشهيد صبيرة بالجنينة والذى تم افتتاحة قبل 3 اسابيع

Written By sudaconTube on الجمعة، يوليو 11، 2014 | 9:08 م

سوداكون

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي صورة وفيها انهيار كبير لواجهة مطار الشهيد صبيرة بالجنينة والذى تم افتتاحة قبل 3 اسابيع بكلفة تقارب الـ 45 مليون دوﻻر!!!

الخبر كما جاء لاحقاء في شبكة الشروق:
نعرضت أجزاء من الواجهة الزجاجية لمطار الشهيد صبيرة الدولي بحاضرة غرب دارفور الجنينة لتهشيم وأضرار بسبب فعل الرياح والأمطار التي شهدتها المنطقة. وأبلغت حكومة الولاية شركة مطارات السودان القابضة والشركة الجهات المنفذة للمشروع بتلك الخسائر.

وقال وزير التخطيط العمراني بغرب دارفور أبوالقاسم الأمين بركة، لـ "الشروق"، إن أجزاءً من الزجاج بواجهة صالة المغادرة قد تهشمت بفعل الرياح والأمطار التي شهدتها المنطقة، مما دعا حكومة الولاية إلى التحرك الفوري للوقوف على حجم الأضرار والخسائر.

وأضاف أن الولاية أجرت اتصالات مع شركة مطارات السودان القابضة والشركة المنفذة للمشروع من أجل الوقوف ميدانياً والتحقيق لتقييم حجم الضرر وترميم ما تم تدميره.

ونبه بركة إلى أن حكومة الولاية لم تكن طرفاً في العقودات القومية تجاه تنفيذ المطار، لكنها تعمل على متابعة تلك المشروعات والتنسيق مع جهات الاختصاص.

من جانبه أكد مدير شركة المطارات الولائية عبد المحمود عمر، لـ"الشروق" أن المطار لم يتأثر في الجوانب التشغيلية وأن جميع الرحلات تسير على أفضل حال .

وأوضح أنه حدث انهيار جزء من واجهة مطار الشهيد صبيرة بالناحية الشرقية للمطار حيث تسببت بها العاصفة الترابية التي ضربت المنطقة يومي الأربعاء والخميس. وقال إن  الأضرار محدودة.

وأشار عمر إلى أن المطار مازال تحت فترة التشغيل التجريبي ولم تتم عملية الاستلام النهائي بعد. مؤكداً أن أعمال الصيانة تجري على قدم وساق من قبل الشركة المنفذة.











شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger