الرئيسية » » إفتتاح مطار الشهيد صبيرة رسمياً بالجنية والإعلان عن العمل في مطاري زالنجي والضعين

إفتتاح مطار الشهيد صبيرة رسمياً بالجنية والإعلان عن العمل في مطاري زالنجي والضعين

Written By Admin on الاثنين، يونيو 16، 2014 | 11:23 ص

الجنينة  (سونا)   

جدد الفريق اول ركن بكري حسن صالح النائب الاول لرئيس الجمهورية خلال افتتاحه مطار الشهيد صبيرة الدولي بمدينة الجنينة الدعوة للحركات المسلحة للاقبال على السلام مؤكدا ان افتتاح المطار خير دليل على عزم الحكومة تجاه تنفيذ المشروعات التنموية في دارفور .

وأعلن االنائب الاول عن العمل على تنفيذ مطاري زالنجي والضعين في الفترة القادمة موضحا ان مطار الشهيد صبيرة سيكون جسرا للتواصل وحلقة للربط بين السودان ودول غرب افريقيا وهنأ اهل دارفور عامة وولاية غرب دارفور خاصة بإكمال وافتتاح المطار مؤكدا الحرص على تعويض دارفور ما دمرته الحرب .

واشاد النائب الاول لرئيس الجمهورية بالتطور الكبير والتقنيات التي ادخلت في المطار .

واوضح الدكتور التجاني سيسي محمد رئيس السلطة الاقليمية لولايات دارفور ان المطار سيكون ذا منعة لجميع اهل السودان واعلن مضي السلطة قدما في تنفيذ المشروعات التنموية في كافة مناطق دارفور.

واعرب حيدر قلوكوما والي غرب دارفور عن سعادته باكتمال العمل في المطار مشيدا بالجهود التي بذلت من كافة الجهات لإكمال العمل في المطار الذي سيعمل على احداث نقلة نوعية في الولاية .

واكد استقرار الحالة الامنية في الولاية الامر الذي جعلها تتجه نحو التنمية المستدامة وكشف عن عودة اعداد كبيرة من النازحين واللاجئين الى القرى الاصلية لمزاولة حياتهم بالصورة الطبيعية .

وابان الامير ابوالقاسم الامين بركة نائب الوالي رئيس اللجنة العليا للإحتفال ان اكمال المطار يؤكد التزام رئيس الجمهورية بتعهداته ابان الحملة الانتخابية واثني على الاعمال الكبيرة التي قامت بها شركة مطارات السودان والشركات التي عملت في المطار وصولا الى الافتتاح .

وكشف عن مشروعات تنموية اخرى ستشهد الولاية افتتاحها في الايام القليلة القادمة .

وابان المهندس محمد عبد العزيز المدير العام لشركة مطارات السودان { القابضة} ان المطار يجئ ترسيخا لمعاني الشهادة لإرتباط اسم المطار بالشهيد محمد ابكر صبيرة وقال ان الاستمرار في استراتيجية تطوير المطارات ستستمر .

وكشف عن اكتمال الاعمال الفنية لمطاري الضعين وزالنجي وسعي الشركة الى توقيع عقودات التنفيذ مع الشركات المنفذة قريبا .

واعلن عن خطوات تطوير مطار الخرطوم الدولي بتمويل من بنك تنمية الصادرات الصيني وقال ان اكمال هذا العمل سيؤدي الى ارتفاع عدد معدلات الحركة الجوية واكد ان الامكانيات التي تتميز بها البلاد في مجال الملاحة الجوية تجعلها محورا للطيران الجوي الافريقي .

وتجدر الاشارة الى ان مطار الشهيد صبيرة يعد من احدث المطارات تجهيزا من حيث الملاحة الجوية في غرب افريقيا بفضل الامكانيات التقنية المتطورة التي تم تركيبها في المطار .

ع و
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger