الرئيسية » » ولاية الخرطوم : حفر 115 بئرا وخمسة مليون شهرياً لمرافق المياه بالمحليات لمواجهة فصل الصيف

ولاية الخرطوم : حفر 115 بئرا وخمسة مليون شهرياً لمرافق المياه بالمحليات لمواجهة فصل الصيف

Written By sudaconTube on الاثنين، أبريل 21، 2014 | 11:30 م

الخرطوم 21-4-2014م ( سونا )  

عقد د. عبدالرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم اجتماعاً موسعاً اليوم ضم نائب الوالي ووزراء المالية والبنى التحتية وهيئة مياه الخرطوم ومعتمدي محليات الولاية والمسئولين عن المياه على مستوى المحليات وأجهزة المتابعة والرصد الميدانية .

وناقش الاجتماع باستفاضة التقارير التى أعدتها أجهزة الرصد عن المواقع التى بها إختناقات في مياه الشرب في محليات الولاية الـ 7 كما راجع الاجتماع الاعتمادات المالية والمشروعات التى يجري تنفيذها لمواجهة احتياجات فصل الصيف من المياه خاصة فيما يلي الاحتياجات المطلوبة من الآبار الجديدة وإحلال الشبكات والخطوط الناقلة وصيانة الآبار القديمة .

وقرر الاجتماع إجراء تعديل جذري في الاعتمادات والمشروعات المعدة لفصل الصيف لجهة ضمان امداد مائي مستقر طوال هذه الفترة حيث تقرر زيادة عدد الآبار الجديدة من 25 بئرا الى 115 بئرا .

ووجه الاجتماع هيئة المياه بالبدء إعتباراً من يوم غدٍ بحشد كل الشركات العاملة في مجال حفر الآبار لانجاز هذه الآبار في وقت قياسي كما وجه الاجتماع الهيئة برفع تقرير غداً الثلاثاء عن الشبكات المطلوبة ودعوة كل الشركات العاملة في مجال إحلال الشبكات لاجتماع في نفس اليوم لتوزيع هذه الشبكات عليها لتبدأ عملها على الفور كما اعتمد الاجتماع مبلغ 5 مليون شهرياً توزع على ادارات المياه بالمحليات للصرف على الآبار والصيانة والاحتياجات الطارئة .

كذلك وجه الاجتماع بصيانة كل الآبار المعطلة بمنطقة الفتح وحفر 6 آبار جديدة بالفتح كما وجه الاجتماع مجالس المياه للانعقاد خلال هذا الاسبوع لمتابعة امدادات المياه في فصل الصيف .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger