الرئيسية » » أمدرمان تشكو تردي البيئة والخدمات

أمدرمان تشكو تردي البيئة والخدمات

Written By Amged Osman on الخميس، فبراير 13، 2014 | 11:03 ص

شبكة الشروق

اشتكى العديد من مواطني مدينة أمدرمان من تردي الخدمات بعدد من الأحياء ومناطق بعينها في الأسواق، وقالوا في استطلاعات بثتها كاميرا برنامج المحطة الوسطى، إن خدمات التنمية غائبة، ويوجد طفو للصرف الصحي للمياه بأحياء محددة. 

وقال مواطنون لبرنامج "المحطة الوسطى"، الذي بثته "الشروق"، يوم الأربعاء، إن الخدمات التنموية التي تختص بالصحة والتعليم غائبة في الكثير من مناطق المحلية.

وقال مواطنون: "نرجو من المعتمد بحث الحلول حول المجاري المغلقة بسوق أمدرمان جوار نادي الهلال، فيما شكا البعض من ازدحام مواقف المواصلات بالسوق".

وبثت الحلقة موقفاً بجوار خور تشحن منه المركبات مواد غذائية، وازدحاماً مرورياً في بعض الطرق، بالإضافة إلى تذمر مواطنين من محال تجارية عشوائية ومطالب تنموية خاصة بتوفير الخدمات لأحياء بيت المال وأبوروف والفتيحاب.

توجيه الوالي
من جانبه، قال نائب دائرة أمدرمان بالمجلس التشريعي بولاية الخرطوم أحمد خشم الموس، في مداخلة هاتفية للبرنامج، إنهم أبلغوا المسؤولين بالدولة بقضية مياه بيت المال والعديد من الأحياء، التي بها منازل مهددة بالسقوط بسبب طفح المياه.

وأضاف: "إذا لم نستطع حمل الأمانة علينا تقديم استقالاتنا، وتفاوتت الاستجابة لمشاكل المنطقة من مسؤول لآخر".

ونبه مواطنون بأبوروف وحي العرب إلى ازدحام في الطرق. وناشدوا المسؤولين توسعة الطرق وتنظيم حركة المواصلات وتخفيف حدة الازدحام.

وقال خشم الموس: "أي رسم في الحكومة يجب أن يتم تحصيله بأورنيك صادر من وزارة المالية، في إشارة منه لشكوى البعض من أخذ جهات لرسوم نظير الخدمات".

وأكد أن السلطات أتت بجهات فنية معترف بها، وصلت إلى حلول يجري تنفيذها الآن بصورة عملية.

وأضاف: "والي الخرطوم عبدالرحمن الخضر وجَّه بتكوين أربع مجموعات عمل لمعالجة الشبكة القديمة وبدء مشروع الصرف الصحي خلال شهر".

الريف الجنوبي
من جانبه، أشار معتمد محلية أمدرمان اليسع صديق التاج، للبرنامج، إلى أن الريف بأمدرمان كله يعاني في الكهرباء، لأن تغذيته تتم بخط واحد، مبيناً أن الحلول الآن تجري بتركيب محطة جديدة، بها خمسة خطوط كهربائية لتغذية كافة المنطقة الجنوبية للريف خصوصاً مناطق الكوع وأبوهشيم وفتاشات.

وأضاف: "حتى منتصف شهر مارس ستنتهي مشكلة الكهرباء بريف أمدرمان".

وقال إن المحلية تسعى بصورة عملية لحل مشكلة المياه عبر تركيب شبكات ومحطات مياه لكل القرى بريفي أمدرمان، وإجراء التنمية التكميلية لصيانة المدارس.

وأشار إلى أن "الخزان الجوفي لمناطق أبو روف وما جاورها قريب من سطح الأرض، ونسعى لمعالجة قضية حي أبوروف وغيره، والمياه الآن تم سحبها إلى البحر من الأحياء".

وقال إن "القضايا كافة التي طرحتها حلقة البرنامج من معاناة للمواطنين نسعى لحلها بصورة علمية إسعافية عبر المحلية، خاصة السوق الذي تم فيه عمل تنظيمي كبير، والحركة الآن فيه منسابة بصورة جيدة".
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger