الرئيسية » » إفتتاح محطة كهرباء الحصاحيصا التحويلية

إفتتاح محطة كهرباء الحصاحيصا التحويلية

Written By Amged Osman on الثلاثاء، يناير 14، 2014 | 8:08 م

مدني في 14-1-2014 (سونا) 

افتتح الفريق أول ركن بكري حسن صالح النائب الأول لرئيس الجمهورية، يرافقه البروفيسور الزبير بشير طه والي الجزيرة، وعدد من الوزراء الاتحاديين، والولائيين، والقيادات الرسمية والشعبية اليوم، محطة كهرباء الحصاحيصا التحويلية المزودة بمحولين بسعة "550" ميقا فولت أمبير، وتكلفة تجاوزت "15" مليون يورو، بجانب ما يزيد عن "10" مليار جنيه مكون محلي للأعمال المدنية. 

وأوضح المهندس محمد التوم عبد المعطى مدير التشغيل والصيانة بالشركة السودانية لنقل الكهرباء فى تصريح (لسونا)عقب الافتتاح أن الفوائد من دخول هذه الخدمة تتمثل فى زيادة مواعين النقل وفك الاختناقات وتوفير الامداد الكهربائى المستقر للمناطق السكنية والزراعية والصناعية وتحسين الجهد الكهربائى للمناطق البعيدة بجانب تغذية المدن والقرى التى لم يصلها الامداد الكهربائى نتيجة لضعف الجهد وبعد المسافات ،اضافة الى توفير البنية التحتية للاستثمارات الأجنبية والوطنية. وقال أن المحطة تعتبر أكبر محطة على مستوى الإدارات .

ودخلت محطة كهرباء الحصاحيصا التحويلية التي بدأ تنفيذها في العام 2009م، في أبريل 2012م، وأشرفت الشركة السودانية لنقل الكهرباء على عمليات التركيب بواسطة مهندسين، وفنيين، وعمال سودانيين. 

وتعمل محطة كهرباء الحصاحيصا التحويلية على زيادة مواعين النقل، وفك الاختناقات بمقابلة زيادة الأحمال في الشبكة في مناطق الحصاحيصا، وإدخال مستهلكين جدد، إضافة لتوفير الإمداد الكهربائي للمناطق السكنية والزراعية للحصاحيصا وما جاورها.

وتساهم المحطة في تحسين الجهد للمناطق البعيدة، وتغذية قرى غرب الجزيرة التي لم يكن يصلها خط الإمداد الكهربائي نتيجة ضعف الجهد وبعد المسافات، والمساعدة بصورة فاعلة في استقرار الإمداد بالشبكة القومية، وتوسعة المواعين لاستيعاب أي طلبات لإمداد التيار الكهربائي.

كما تسهم المحطة في توفير البنية التحتية للاستثمارات الوطنية والأجنبية، وتقليل الفاقد ورفع الجهد بالمنطقة واستيعاب حمولات أكبر حيث رفعت المحطة الجهد بمنطقة الحصاحيصا من "96" كيلو فولت، إلي "110" كيلو فولت.

من جانب آخر دشن النائب الأول لرئيس الجمهورية الدفعة الأولى من مشروع التاكسي الحديث المؤلفة من "25" عربة قابلة للزيادة؛ حيث ينفذ هذا المشروع القومي بنحو "6" ولايات بالتعاون مع اتحاد نقابات العمال. 

كما دشن النائب الأول لرئيس الجمهورية مشروع نفرة دعم الخلاوي عبر ديوان الزكاة الذي يأتي استجابة لإعلان رئيس الجمهورية، بجانب مشروع القرض الحسن للمرأة الريفية، ومشروع اليتيم، ونماذج للمعاقين.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger