الرئيسية » » افتتاح 5 قرى نموذجية بدارفور في مارس

افتتاح 5 قرى نموذجية بدارفور في مارس

Written By Amged Osman on الأربعاء، يناير 15، 2014 | 8:30 ص

شبكة الشروق

تعتزم السلطة الإقليمية لدارفور تدشين المرحلة الأولى من برنامج إعادة الإعمار والتنمية بإقليم دارفور (مشروع مبادرة قطر في دارفور)، المتمثلة في إنشاء خمس قرى نموذجية في ولايات دارفور الخمس في مارس القادم .

وكان رئيس السلطة الإقليمية لدارفور د. التجاني السيسي والسفير القطري قد وضعا حجر الأساس لهذا المشروع في ديسمبر من العام الماضي.

ووقف السيسي، يوم الثلاثاء، مع ممثلي المؤسسات والجمعيات الخيرية القطرية المعنية بإنشاء القرى، على سير العمل والأعمال الخيرية المصاحبة للبناء التي تقوم بها هذه المنظمات من توزيع مواد إيواء وتقاوى وإقامة ورش لبناء السلام.

وتشمل الجمعيات الخيرية كل من الهلال الأحمر القطري، وجمعية قطر الخيرية، ومؤسسة الشيخ عيد بن محمد آل ثاني الخيرية، ومؤسسة الشيخ ثاني بن عبدالله للخدمات الإنسانية (راف).

وبحث د. السيسي خلال زيارته الأخيرة لدوله قطر مع نائب رئيس مجلس الوزراء أحمد بن عبدالله آل محمود الترتيبات الجارية لاستكمال هذا المشروع، تمهيداً لافتتاحها بالتنسيق مع مفوضية العودة الطوعية .

وتبلغ تكلفة القرية 31 مليون دولار، وتشتمل كل قرية على مركز خدمات نموذجي يحتوي على محطة مياه، مركز صحي، مدرسة للتعليم الأساسي وأخرى للتعليم الثانوي، مركز شرطة، مسجد، بناء ومجمع سكني للعاملين في هذه المراكز الخدمية .
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger