الرئيسية » » بداية العمل بمشروع وادي الكوع بولاية شمال دارفور‎

بداية العمل بمشروع وادي الكوع بولاية شمال دارفور‎

Written By Amged Osman on الثلاثاء، يناير 14، 2014 | 8:00 م

الفاشر في 14/1/2014م (سونا)

يدشن والي ولاية شمال دارفور عثمان محمد يوسف كبر خلال الأيام القادمة بالفاشر مشروع وادي الكوع الذى سيتم تنفيذه بتمويل من الاتحاد الاوربي عبر منظمة الأمم المتحدة للبيئة بتكلفة كلية تقدر بحوالي سبعة ملايين يورو.

وأكد وزير الزراعة والري والغابات والمراعي والعلف رئيس اللجنة الفنية لتنفيذ المشروع بالولاية عيسى محمد عبد الله اكتمال كافة الترتيبات لتدشين العمل بالمشروع .

وقال في تصريح لـ(سونا) إن اللجان المعنية بأمر تنفيذ المشروع قد تمكنت من إجراء مسح للمنطقة وإعداد الخرائط والبيانات الأولية بجانب تكوين اللجان الفنية والإدارية والإشرافية، مشيرا الى أهمية المشروع في توفير سبل كسب العيش الكريم لمواطني المنطقة علاوةً على إعادة الغطاء النباتي وتوفير العلف والحشائش للحيوانات .

ومن جهته قال مدير منظمة ( براكتكال اكشن) بالولاية المهندس محمد صديق اللازم إن مشروع وادى الكوع يعد من أهم المشروعات النموذجية التي حظيت بها دارفور والسودان في مجال حصاد المياه ولأول مرة .

وأوضح في تصريح لـ(سونا) إن المشروع يهدف إلى بناء وتطوير قدرات السكان المحليين حتى يتمكنوا من توفير سبل كسب العيش الكريم لهم ولأسرهم بجانب دعم المجال الزراعي بشقيه النباتي والحيواني ومحاربة الظواهر السالبة التي تضر بالبيئة. وأوضح اللازم أن فترة تنفيذ المشروع سيتمد لثلاث سنوات، مبينا أن المشروع سيغطي مساحة جغرافية تمتد لاكثر من سبعين كيلو متر تمتد من منطقة كوسا بالناحية الشمالية الغربية لمحلية الفاشر الى قوز بينة بالجانب الجنوبى الغربي ، مشيرا الى أن المشروع يجيء كتجربة نموذجية توطئةً لنقلها إلى مناطق أخرى. وأضاف اللازم أن (براكتكال اكشن) تعتبر واحدة من الشركاء الأساسيين في المشروع فضلاً عن الحكومة بقطاعاتها المختلفة.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger