الرئيسية » » فيرست سولار: أكبر محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في المنطقة

فيرست سولار: أكبر محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في المنطقة

Written By sudaconTube on الأربعاء، أكتوبر 23، 2013 | 9:41 م

المصدر: دبي ــ وام

قالت شركة «فيرست سولار» المُدرجة في بورصة ناسداك أمس والتي نفذت محطة توليد الطاقة الشمسية، أن المحطة تمثل أول مشروع أساسي للشركة في منطقة الشرق الأوسط وأكبر محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية في المنطقة.

ونجحت الشركة التي اختارتها هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا» لتوفير خدمات الهندسة والتوريد والبناء وتقديم ألواحها الشمسية المتطورة المطلية بطبقة رقيقة من أنصاف النواقل في ربط المحطة بشبكة الكهرباء في الإمارة بعد 195 يوماً من وضع حجر الأساس في مارس الماضي وبلغ حجم القوى العاملة في المشروع ألفاً و280 عاملاً في مرحلة الذروة وتطلب أكثر من 4ر1 مليون ساعة عمل لاستكماله علماً أن العملية كانت خالية تماماً من الحوادث.

توليد
وسوف تولد المحطة التي تحتضن 152 ألفاً و880 لوحاً شمسياً من طراز "بلاك 3 إف اس سيريس" من إنتاج فيرست سولار حوالي 24 مليون كيلوواط ساعة من الطاقة الكهربائية سنوياً وسوف تسهم الطاقة الكهربائية الناتجة عن المحطة في تخفيض نحو 15 ألف طن متري من غاز ثاني أكسيد الكربون سنوياً بالمتوسط أي ما يعادل إزالة ألفي سيارة من الطرقات كل عام.

وقال جيم هيوز الرئيس التنفيذي لشركة فيرست سولار: إن الإنجاز يُجسّد الارتقاء بمكانة دولة الإمارات لقيادة الجهود المبذولة في المنطقة في مجال دعم تطوير قطاع الطاقة المتجددة، وتفخر الشركة أن تكون جزءاً من المبادرة الرائدة لإثبات قدرة الطاقة الشمسية الكهروضوئية على تلبية احتياجات الطاقة في منطقة الشرق الأوسط نظراً لتكاليفها التنافسية وكفاءتها التشغيلية إلى جانب إبراز كفاءة ألواحنا المتطورة المطلية بطبقة رقيقة من أنصاف النواقل في درجات الحرارة المرتفعة ويضع المشروع معايير جديدة لمحطات الطاقة الشمسية في المنطقة. وتغطي المحطة مساحة 59 فداناً أو 238 ألفاً و764 متراً مربعاً أي ما يعادل مساحة 33 ملعب كرة قدم تقريباً وتم تصميمها بحيث تعمل لمدة تزيد على 25 عاماً.

%50
نجاح شركة فيرست سولار في إنجاز المحطة ضمن الموعد المحدد مع إنفاق ما يصل إلى 50 % من تكلفة إنشائها داخل الإمارات إذ تم جلب المكونات مثل الرفوف والمحولات والكابلات والمفاتيح الكهربائية من موردين محليين.



شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger