الرئيسية » » أزمة عطش حادة تضرب مدينة القضارف

أزمة عطش حادة تضرب مدينة القضارف

Written By sudaconTube on السبت، سبتمبر 07، 2013 | 8:36 م

الرأي العام

تعاني مدينة القضارف مشكلة في مياه الشرب منذ خمسة أيام بسبب توقف ضخ الإمداد المائي من محطة الشواك الرئيسية. وقال بعض المواطنين إنّ هيئة المياه فشلت في توفير مياه الشرب لكل السكان وظل الإمداد المائي يشهد تراجعاً عما كان عليه سابقاً، وأضحت الخدمة غير مستقرة دون معرفة أسباب القطوعات المستمرة، ودعوا حكومة الولاية لإيلاء المشكلة الاهتمام اللازم. 

من جانبه، أوضح المهندس عبد العظيم مصطفى البدوي وزير التخطيط العمراني بالقضارف أن توقف الضخ يرجع لتعطل طلمبات محطة الشواك.

ونوه إلى أن الأعطال تمّ إصلاحها وربما يعود الإمداد المائي للمواطنين خلال اليوم، وكشف عن حلول إسعافية شرعت الوزارة في تنفيذها تماشياً مع خطوات تنفيذ مشروع الحل الجذري لمياه القضارفبكلفة (87) مليون دولار بتمويل بنك جدة الإسلامي للتنمية.
وأوضح أنّ الحل الإسعافي يشتمل على إنشاء طلمبات وصهاريج إضافية بالمحطة الرئيسية لفصل الإمداد المائي لمدينة الشواك عن مياه القضارف، إضافةً لتوفير (22) طلمبة للآبار والسدود التي تغذيالمدينة لزيادة المياه المنتجة وتركيب طلمبات بالشبكة الداخلية في المدينة.

وأضاف بأن حكومة الولاية رصدت (4) مليارات جنيه لتنفيذ مشروع الحل الإسعافي حيث يبدأ العمل في المرحلة الأولى بقيمة ملياري جنيه.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger