الرئيسية » » تصميم وبناء مترو الدوحة بكلفة 8.2 مليار دولار

تصميم وبناء مترو الدوحة بكلفة 8.2 مليار دولار

Written By Admin on الاثنين، يونيو 17، 2013 | 12:10 م

بي بي سي

أعلنت شركة السكك الحديد القطرية عن إرساء أربعة عقود لتصميم وبناء شبكة خطوط سكك حديد بكلفة 8.2 مليار دولار، كمرحلة أولى من بناء مترو الدوحة.

وبحسب بيان للشركة نشرته صحيفة "بيننسولا" القطرية الناطقة باللغة الإنجليزية فأن "المرحلة الأولى من الخطة الطموحة لبناء المترو تشمل أعمال الحفر والبناء لعدد من الخطوط هي الخط الأحمر/شمال والخط الأحمر/جنوب والخط الأخضر فضلا عن المحطات الرئيسية".

وقد فاز بأول هذه العقود لبناء اثنين من المحطات الرئيسية للمترو "كونسرتيوم" مجموعة شركات تقوده شركة سامسونغ سي أند تي الكورية.

وذهبت العقود الثلاثة الأخرى إلى مجموعات شركات هي مجموعة أمبريغيلو الإيطالية، وبور باو النمساوية وشركة كيو دي في سي الفرنسية القطرية.

ولم تحدد الصحيفة قيمة كل عقد من العقود الأربعة بشكل منفصل.

وتقوم دولة قطر الغنية بالغاز بصرف عشرات المليارات من الدولارات على مشروعات البنى التحتية خلال السنوات القليلة القادمة استعدادا لاستضافتها لبطولة كأس العالم بكرة القدم عام 2022، والعرض الذي تقدمت به لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية عام 2020.

وتشمل خططها بناء سكة حديد متكاملة بكلفة 40 مليار دولار وبناء مطار جديد بكلفة 11 مليار دولار ومرفأ بحري في المياه العميقة بكلفة 5.5 مليار دولار. 
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger