الرئيسية » » مجلس الوزراء يجيز اتفاقية قرض بقيمة 90 مليون دولار لتمويل كهرباء الولايات الشرقية

مجلس الوزراء يجيز اتفاقية قرض بقيمة 90 مليون دولار لتمويل كهرباء الولايات الشرقية

Written By sudaconTube on الخميس، أبريل 11، 2013 | 4:58 م

الخرطوم في11-4-2013(سونا)

اجاز مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري اليوم برئاسة المشير عمر البشير رئيس الجمهورية اتفاقية قرض بين حكومة السودان والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية بقيمة 90 مليون دولار لتمويل مشروع كهرباء الولايات الشرقية لترقية المناطق المعزولة عن الشبكة القومية .وسيتم سداد القرض علي مدي 21 عاما .

واستمع المجلس الي تقرير حول اداء حج العام 1433 والاستعدادات لحج العام 1434قدمه د. الفاتح تاج السر وزير الارشاد والاوقاف موضحا التطور الذي حدث في اجراءات الحج مشيرا الي التحسن في خدمات الاسكان والنقل وصالات الحج والعمرة بالمطار وميناء سواكن مما يسر امر التنسيق المحكم بين كافة الجهات ذات الصلة باعمال الحج .

واطمأن المجلس علي حسن الاعداد لحج العام 1434 داعيا السلطات والاجهزة للعمل بروح الفريق الواحد حتي يمكن الحجيج من اداء هذه الفريضة بسهولة ويسر.

من جهة اخري اوضح د. عمر محمد صالح ان مجلس الوزراء نظر اليوم في شأن رعاية الفنون والثقافة والمبدعين ودعا الولايات لسن تشريعات تنظم بمقتضاها امر الثقافة والفنون ورعاية المبدعين بالتنسيق مع جهود الحكومة الاتحادية فيما يتصل بالسياسات العامة ورعاية المناشط القومية . كما أخذ المجلس علما بتنظيم ولايتي جنوب كردفان وشمال دارفور لبطولة سيكافا لهذا العام مؤكدا ثقته في قدرة الولايتين علي حسن تنظيم المنافسة وابراز الوجه المشرق للسودان.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger