الرئيسية » » الوليد بن طلال: مشروع جدة العملاق ( أعلى برج في العالم) سيعود بأرباح مجزية على المساهمين

الوليد بن طلال: مشروع جدة العملاق ( أعلى برج في العالم) سيعود بأرباح مجزية على المساهمين

Written By Admin on الاثنين، فبراير 11، 2013 | 5:38 م

سبق- الرياض  

أعلنت شركة المملكة القابضة التي يرأس مجلس إدارتها الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، تعيين كلٍّ من شركة كالثروب كالمخطط الرئيس وشركة جودوين أوستن جونسن، مهندسين معماريين لمشروع مدينة جدة، وتم عقد ورشة عمل مدتها يومان في شهر أكتوبر 2012م مع الشركتيْن لإنهاء نطاق العمل، إضافة إلى العرض المالي, فيما أكد الوليد أن المشروع سيعود بأرباحٍ مجزية لمساهمي شركة المملكة.

وكان الأمير الوليد قد أعلن العام الماضي، ضخ مجموعة بن لادن السعودية المحدودة ملياراً ونصف المليار ريال سعودي مقابل حصة تقدر بـ 16.63% في شركة جدة الاقتصادية، المالكة لمشروع جدة العملاق الذي يتضمن أعلى برج في العالم، وذلك ضمن المرحلة الأولى لإنشاء أعلى برج في العالم بمدينة جدة بارتفاع يزيد على 1000 متر وبتكلفة إجمالية تقدر بـ 4.6 مليار ريال سعودي، وحصلت الشركة في شهر فبراير 2012م، على الترخيص النهائي لإنشاء البرج.

ويقع المشروع شمال مدينة جدة ويحتل مساحة 5.3 مليون متر مربع ويطل على البحر الأحمر وخليج أُبحر.

وتم توقيع عقد بناء البرج مع مجموعة بن لادن السعودية المحدودة بـ 4.6 مليار ريال سعودي (1.2 مليار دولار أمريكي)، كما تبلغ التكلفة الاجمالية لمشروع مدينة المملكة نحو 75 مليار ريال سعودي (20 مليار دولار أمريكي).

وعلّق الأمير الوليد قائلاً: "مشروع مدينة جدة سيعود بأرباحٍ مجزية على مساهمي شركة المملكة".

وبدوره أشار الرئيس التنفيذي للتطوير والاستثمارات المحلية ورئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة المملكة للتطوير العقاري وعضو مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، وعضو مجلس إدارة شركة جدة الاقتصادية المهندس طلال إبراهيم الميمان، إلى أن "التخطيط الإستراتيجي المتقن للمشروع المتكامل أتى أكله وقد بدئ التنفيذ الفعلي لعدد من أجزائه.

والبدء ببناء أطول برج في العالم لسنوات عديدة قادمة في المملكة العربية السعودية هو مشروعٌ يتناسب وما تستحقه بلادنا الغالية ويعكس مدى دعم القيادة الحكيمة للمشاريع العملاقة".

وترأس الأمير الوليد أخيراً اجتماع مجلس إدارة مشروع برج جدة العملاق في مدينة جدة بحضور الشركاء في الاجتماع الثالث للمجلس والذي تضمن عبد الرحمن حسن شربتلي وصالح بن لادن وسموأل بخش.

وخلال الاجتماع تناول الأمير الوليد والشركاء آخر التطورات والتقدم في مشروع جدة العملاق.

واتُخذ عددٌ من القرارات المهمة من أبرزها إرساء عقد الأساسات الثالث للمشروع لشركة سعودي باور الألمانية العالمية بمبلغ قدره 152,856,091 مليون ريال تحت إشراف مجموعة بن لادن المطور الرئيس للمشروع.

وذكر كل من شربتلي وبخش "أنه باكتمال برج المملكة سيكون أحد المعالم السياحية العالمية وأحد أفضل الأماكن الجذابة للسكن والعمل في المنطقة، هذا إضافة الى استحداث آلاف فرص العمل وتعزيز الاقتصاد المحلي".

ودعا المهندس يحيى بن لادن الفريق الفني لمجموعة بن لادن السعودية إلى توفير كامل الدعم الفني واللوجيستي لشركة باور السعودية حتى يتم الانتهاء من أعمال الأساسات العميقة.

وأشرف على تصميم برج المملكة فريق هندسي معماري متخصّص بقيادة أدرين سميث وجوردن جل ومقره في مدينة شيكاغو بالولايات المتحدة الأمريكية.

كما يضم فريق التصميم ثورتون توماسيتي وهو المهندس المسؤول عن تصميم ثلاثة أبراج من ضمن أطول ثلاثة أبراج في العالم.

وتم الاختيار من قِبل شركة جدة الاقتصادية بعد عملية منافسة شملت كلاً من بيكارد شيلتون وكوهن بيدرسن فوكس وبيلي كلارك بيلي وفوسترز وشركائهم.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger