الرئيسية » » إنطلاق مؤتمر تصنيف الأعمال الهندسية بقاعة الصداقة بعد غد

إنطلاق مؤتمر تصنيف الأعمال الهندسية بقاعة الصداقة بعد غد

Written By sudaconTube on الاثنين، فبراير 25، 2013 | 5:20 م

الخرطوم في25-2-2013(سونا)

تبدأ بقاعة الصداقة صباح بعد غد فعاليات المؤتمر الأول لتصنيف مقاولي الأعمال الهندسية تحت رعاية د. الحاج آدم نائب رئيس الجمهورية .

أعلن ذلك المهندس نجم الدين محمد أحمد رئيس المجلس الهندسي في منبر سونا اليوم مشيرا إلي أن المؤتمر يهدف لتوفير الدعم المعنوي والسياسي من القطاعين العام والخاص لانطلاقة المجلس الهندسي من أجل تطوير وضبط مهنة الهندسة في السودان موضحا أن العاملين في الحقل الهندسي أكثر المتظلمين خاصة العاملين في مجال التصنيف والتصميم والتدريس. وقال رئيس المجلس أن المجلس وضع ضوابط وشروط لممارسة العمل الهندسي داعيا الجميع للالتزام بها من أجل تطوير مهنة الهندسة.

وتناول المهندس المعماري محمد صالح الحسن السميح المسجل المكلف لمجلس تنظيم مقاولي العمل الهندسي الجهود التي بذلها المجلس بالتعاون مع الصندوق القومي للإسكان والتعمير وإتحاد المقاولين السودانيين لتنظيم مهنة الهندسة بتصنيف المقاولين إلي ست فئات بالتدرج وفقا للخبرة والتأهيل مشيرا إلي أن المؤتمر سيناقش أربعة أوراق عمل أهمها ورقة قانون تنظيم مهنة المقاولين الهندسية وتجربة السودان في المقاولة وكيفية تطوير المقاولة.

واستعرض سيادته تاريخ المقاولة في السودان التي بدأت منذ عشرينات القرن الماضي موضحا أن عدد الشركات المسجلة في إتحاد المقاولين حوالي 2000 شركة و650 شركة في المجلس الهندسي مؤكدا أن حوالي 95% من ملاك شركات المقاولات مهندسين معتمدين من المجلس الهندسي مشيرا لسعي المجلس لربط الترخيص للبناء بواسطة المهندسين والمقاولين المسجلين في المجلس الهندسي.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger