الرئيسية » » المجلس الهندسي يسعي لتقليل الأخطاء الهندسية

المجلس الهندسي يسعي لتقليل الأخطاء الهندسية

Written By sudaconTube on الاثنين، فبراير 25، 2013 | 5:22 م

مبني المعامل - جامعة الرباط
الخرطوم في 25-2-2013-(سونا)

أكد المهندس عبد القادر محمد عمر تميم رئيس لجنة التصنيف بمجلس تنظيم مقاولي الأعمال الهندسية أن التصنيف يهدف إلي تحقيق مبدأ التكافؤ في الفرص بين المقاولين وحماية المقاول من الدخول في مشاريع لا مقدرة له بها إلي جانب التقليل من نسبة الأخطاء والمساعدة في الالتزام في مواعيد التسليم وتجويد وتطوير الأداء .

وذكر د. تميم في منبر وكالة السودان للأنباء اليوم الذى انعقد على شرف مؤتمر تصنيف مقاولي الأعمال الهندسية الذي يقام بعد غد الأربعاء بقاعة الصداقة بالخرطوم برعاية نائب رئيس الجمهورية الحاج آدم تحت شعار تصنيف المقاولين - تجويد للأداء ودعما للاقتصاد الوطني أن منهجية التصنيف التي اتبعتها اللجنة تمت بعد دراسة وإطلاع علي التجارب العالمية ووضعت ما يناسب المقاول السوداني مبينا أن معايير التصنيف تتم حسب استيفاء الشروط بموجب قانون المجلس لسنة 2003. مضيفا ان كل من يزاول مهنة المقاولة يجب أن يكون مسجلا وفي درجة ما بين 1-6.

وقال أنه لا يجوز تسجيل أي شركة أجنبية إلا إذا كان لديها خبرات نادرة غير متوفرة ويتم تسجيلها في الدرجات العليا و بصفة مؤقتةإ ذا نالت عطاء عالمي وفي حالة حدوث اي مخالفة يتم سحبها من السجل ومعالجة التاخير.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger