الرئيسية » » الكوارث الطبيعية تكبّد الاقتصاد العالمي 160 مليار دولار

الكوارث الطبيعية تكبّد الاقتصاد العالمي 160 مليار دولار

Written By Admin on الجمعة، يناير 04، 2013 | 5:46 م

الاقتصادية

قدرت شركة التأمين الألمانية ميونيخ ري في دارسة نشرت أمس القيمة الإجمالية للخسائر التي خلّفتها الكوارث الطبيعية في العالم في عام 2012 بنحو 160 مليار دولار (122 مليار يورو). وقالت الشركة في بيان إنه "في السنة الماضية كلّفت الكوارث الطبيعية في العالم نحو 160 مليار دولار من الخسائر في المجموع بينها نحو 65 مليار دولار خسائر شملها التأمين".

وتعتبر هذه الأرقام متدنية، مقارنة بخسائر سنة 2011 التي شهدت تسونامي اليابان وغطت خلالها التأمينات 119 مليار دولار من الخسائر إثر عدة زلازل وفيضانات، على ما أضافت شركة التأمين الألمانية. وأوضحت الشركة أنه خلال 2012 "وقعت 67 في المائة من الخسائر الإجمالية و90 في المائة من الخسائر المؤمنة في الولايات المتحدة".

ونجم أكبر جزء من الخسائر في سنة 2012 عن الإعصار ساندي الذي بلغت قيمة الخسائر الناجمة عنه نحو 25 مليار دولار التي يفترض أن يغطيها قطاع التأمين، على ما أضاف البيان. وقال تورنستن جيوريك مدير الشركة: إن "الخسائر الناجمة عن الكوارث الطبيعية في الولايات المتحدة أثبتت أنه من المهم دعم الجهود في مجال تفادي الخسائر".

وتابع أنه "سيكون ممكنا في بعض المناطق مثل نيويورك توفير حماية أفضل من العواصف، وقد يكون معقولا من وجهة النظر الاقتصادية وبإمكان شركات التأمين أن تأخذ ذلك في الاعتبار في أسعارها، وتخفض درجة التعرض إلى الخسائر". وفي تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي اعتبرت شركة التأمين الألمانية أن تعرضها إلى الكوارث يقدر "بنحو 500 مليون يورو" بعد هبوب الإعصار ساندي على الساحل الشرقي للولايات المتحدة.


شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger