الرئيسية » » افتتاح فندق كورال بنيالا وطرح طريق برام نيالا للتمويل والانشاء خلال ايام

افتتاح فندق كورال بنيالا وطرح طريق برام نيالا للتمويل والانشاء خلال ايام

Written By Admin on الجمعة، يناير 04، 2013 | 3:48 م

نيالا المرصد السوداني

افتتح والي جنوب دارفور "حماد إسماعيل" عدداً من المشروعات التنموية بحاضرة الولاية نيالا في إطار احتفالات الولاية بالذكرى السابعة والخمسين لاستقلال السودان تمثلت في مصنع النايتروجين السائل بوزارة الثروة الحيوانية وفندقي (السافنا) و(كورال) نيالا الذي يُعد أكبر فندق خارج العاصمة الاتحادية الخرطوم إضافة إلى طريق داخلي أطلق عليه اسم (طريق الزعيم عبد الرحمن دبكة).

كما وقف الوالي على العمل الجاري في صيانة عدد من الطرق الداخلية في إطار جهود حكومة الولاية لتطوير البنية التحتية بالمدينة. وقال الوالي خلال مخاطبته جماهير الولاية الذين احتشدوا للاحتفال بذكرى الاستقلال أمس (الثلاثاء) إن حكومته رأت أن يكون احتفالاتها بذكرى الاستقلال هذا العام عبر تقديم المشروعات الخدمية التي تعد إضافة عمرانية للبلاد.

وفي السياق قال وزير التخطيط والبنية التحتية بالولاية "عبد الكريم موسى" إن وزارته حصلت على تمويل من ولاية الخرطوم لصيانة عدد من الطرق الداخلية بالمدينة في إطار التوأمة بين ولايتي جنوب دارفور وولاية الخرطوم، وأشار الي أن وزارته اتفقت مع الصندوق القومي للإسكان الشعبي لتوصيل الخدمات الأساسية للإسكان الشعبي بمدينة نيالا. وأبان أن خدمات الكهرباء سيتم إدخالها منتصف يناير الجاري، لافتاً إلى أنه تسلم الدراسات الخاصة بإنشاء طريق (نيالا- قريضة- برام) وأضاف أن الأيام المقبلة سيتم طرحها للتمويل والإنشاء.


شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger