الرئيسية » , » أول إستاد لكرة قدم يعمل بالطاقة الشمسية فى قطر 2022

أول إستاد لكرة قدم يعمل بالطاقة الشمسية فى قطر 2022

Written By Amged Osman on الجمعة، نوفمبر 02، 2012 | 6:51 م

بناة - خاص - الدوحة:

تم طرح مناقصة لأول ملعب كرة قدم بالطاقة الشمسية المخصص لكأس العالم 2022 وسيتم الإعلان عن الشركة الفائزة بعقد المناقصة في شهر نوفمبر أو ديسمبر القادم ... وقد صرحت اللجنة العليا لـ "قطر 2022" أن سيتبع ذلك الشروع فى البناء بوقت قصير اذا سارت الامور وفقا للخطة، ليكتمل ملعب الوكرة في أقرب وقت بحلول عام 2015.


"وسيتم تطوير ملعب بالاشتراك مع مؤسسة قطر في المدينة التعليمية،" بالإضافة لخمس ملاعب أخر من أصل الـ 12 ملعب المقررة إما في مرحلة التخطيط أو طرح العطاء.

وقطر تأخذ مسألة التخطيط لنهائيات كأس العالم على محمل الجد، فهم يأملون في إيجاد إرث ثقافي وإقتصادي وإجتماعي وراء هذا الحدث، على رغم من أن هذا سوف يعتمد إلى حد كبير على مدى حسن معاملتهم للعمال الأجانب أثناء تنفيذ هذه العملية.

ويقول حسن الذوادى الأمين العام : "هدفنا هو التأكد من أن هذا الحدث سيساهم في تحقيق الأهداف المحددة له في الرؤية الوطنية 2030 وضمان تنفيذ ذلك، فإن الأكثر أهمية أن تعمل الأمة كلها معا بروح من التعاون الوثيق".

وكان تم كشف النقاب أيضا عن مخطط الكرة البلورية العملاقة والتي متحف الفيفا لكرة القدم مؤخرا، والذى يعد بمشروع عملاق ولكن ليس بمستدام فى نظر الكثيريين.

ولقد أكدت مؤخرا اللجنة بأنها ستكون مستعدة لاستضافة نهائيات كأس العالم في فصل الشتاء إذا كان هناك طلب كاف من المجتمع الدولي، على الرغم من أنها تصر على أن لديها من المرافق المكيفة الهواء الكفيلة بتوفير أجواء رائعة للزائرين.

وعادة ما تقام بطولة كأس العالم لكرة القدم في يونيو/حزيران أو يوليو/تموز ... ولكن الفيفا تدرس إمكانية تحويلها إلى نوفمبر/تشرين الثاني أو ديسمبر/كانون الاول لعام 2022، ويخش الكثير من النقاد الرياضيين ان هذا سوف يتطلب من العديد من النوادي لإعادة ترتيب جداولها ومخطاتها الزمنية تماما. ولكن لحسن الحظ فإن القطريين لديهم عقدا كاملا للعمل على حل هذه المعضلة. فقط علينا الإنتظار.



شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger