الرئيسية » » بدء مشروع توسعة وإعادة تأهيل مبنى مقر المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا

بدء مشروع توسعة وإعادة تأهيل مبنى مقر المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا

Written By Amged Osman on الخميس، سبتمبر 06، 2012 | 6:13 م

الخرطوم6-9-2012( سونا )

اشار الأستاذ/عبد العزيز خلف، المدير العام المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا بان مشروع توسعة وإعادة تأهيل مبنى مقر المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا من قبل مجلس ادارة المصرف ليواكب التوسع المضطرد لعمليات المصرف ويتماشى واحتياجاته الحالية والمتوقعة مستقبلا .

وقال لدى مخاطبته حفل توقيع اتفاقية المشروع اليوم بين المصرف -و شركة شاترنج للإنشاءات المصرية بانه يمثل اول عملية توسعة وتأهيل متكاملة لمبنى المصرف منذ عام 1981 والذى يتوقع ان ينعكس بصورة ايجابية على استيعاب التوسع المضطرد فى عمليات المصرف وتعزيز قدراته لتحقيق اهدافه المنشودة .

واشاد خلف بدور جمهمورية مصر العربية فى دعم التعاون العربى الافريقى معربا عن امله فى ان يكون هذا العمل بداية لتعاون متميز ومتواصل بين المصرف و شركة شاترنج.

يذكر ان المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا تأسس بمقتضى قرار من مؤتمر القمة العربي السادس المنعقد بالجزائر (28 نوفمبر 1973)، وبدأ عملياته في مارس 1975. واتخذ من الخرطوم، عاصمة جمهورية السودان، مقراً له وهى مؤسسة مالية تمولها حكومات الدول الأعضاء بجامعة الدول العربية الموقعة على اتفاقية إنشائه في 18 فبراير 1974. وهو مؤسسة دولية مستقلة، يتمتع بالشخصية القانونية الدولية الكاملة، وبالاستقلال التام في المجالين الإداري والمالي، ويخضع لأحكام اتفاقية إنشائه ولمبادئ القانون الدولي. يّعد إنشاء المصرف استجابة لهدف دعم التعاون الاقتصادي والمالي والفني بين المنطقتين العربية والأفريقية وتجسيداً للتضامن العربي الأفريقي، وترسيخاً لمشروع التعاون على أسس من المساواة والصداقة. ويهدف فى الإسهام في تمويل التنمية في الدول الأفريقية غير العربية وتشجيع مشاركة رؤوس الأموال العربية في التنمية الأفريقية والإسهام في توفير المعونة الفنية اللازمة للتنمية في أفريقيا.

كما قال المهندس/شريف محمـد عبد القادر، رئيس مجلس الإدارة شركة شاترنج للإنشاءات الشركة المصرية المنفذة لمشروع توسعة وإعادة تأهيل مبنى مقر المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا بان تكلفة المشروع تبلغ 12ونصف مليون دولار وان العمل قد بدأ منذ أسبوع ويستمر لمدة 21 شهرا .واشارالمهندس عبد القادر الي ان هذا المشروع يعد اول مشروع للشركة فى السودان وقد سبق لها ان قامت بنشاء عدة صروح وخاصة بدولة قطر وأوضح بان شركة شاترنج للإنشاءات واحده من الشركات الرائدة في مجال البناء والمقاولات في مصر، تم انشاؤها في سنة 1990 م.
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger