الرئيسية » » اكتمال الدراسات والتصاميم لمشروع أول تلفريك بالسودان بجبل توتيل في كسلا

اكتمال الدراسات والتصاميم لمشروع أول تلفريك بالسودان بجبل توتيل في كسلا

Written By Amged Osman on الخميس، سبتمبر 06، 2012 | 6:20 م

كسلا في 6 /9/ 2012 (سونا) 

أعلن الاستاذ محمد يوسف أدم والي ولاية كسلا إكتمال كافة الدراسات والتصاميم النهائية الخاصة بمشروع التلفريك ضمن جملة من المشروعات السياحية التي تعتزم الولاية تنفيذها خلال الفترة القادمة.


واكد الوالي خلال زيارته التفقدية للموقع المقترح بتنفيذ المشروع بجبل توتيل برفقة عدد من قيادات الولاية اهتمام الولاية ورعايتها للعمل السياحي باعتبارة واحدا من الموراد التي تخدم اغراض الخدمات والمساهمة في زيادة الدخل وتغيير اوجة الحياة والنشاط الاقتصادي بالولاية ذلك من خلال تهيئة البيئة السياحية الناجحة .

وقال ان المشروع يعتبر الاول بالسودان ويكون اضافة للولاية واحد المعالم ، داعيا للاستفادة من التجارب العالمية والتكنلوجيا لانجاح المشروع ، واضاف ان الولاية بذلت جهودا مع القوة المالية والشركات السياحية وستكون عونا ودفعا للمشروع ، مشيرا الي اهمية الاستفادة من موارد الولاية وميزاتها الطبيعية لخدمة اغراض السياحة والمشروعات الاخري ، الي جانب الترويج للمشروع عبر وسائل الاعلام لتحقيق اهدافة الكلية .

واوضح الاستاذ الفكي عثمان الفكي وزير الاستثمار والسياحة انه تم اعداد جملة من المشروعات السياحية التي سيتم تمويلها من قبل مؤسسات تمويلية خارجية وقال ان المشاورات جارية لوضع المشروعات موضع التنفيذ المتمثلة في فنادق علي ضفاف نهر القاش ومؤسسات ترفيهية وسياحية سيتم تتويجها بمشروع التلفريك الذي كان حلما للولاية .
شارك هذا المقال :
 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger