الرئيسية » » الري تبدأ تأهيل وصيانة قنوات مشروع القاش

الري تبدأ تأهيل وصيانة قنوات مشروع القاش

Written By Amged Osman on الثلاثاء، مارس 09، 2021 | 1:56 م

 الخرطوم 9-3-2021 (سونا) 


أعلن وكيل وزارة الري والموارد المائية المهندس ضو البيت عبدالرحمن منصور بدء ترتيبات صيانة وتأهيل قنوات مشروع القاش إلى جانب أعمال حماية كسلا بترويض نهر القاش، وكشف عن  توفير مبلغ 80 مليون جنيه من وزارة المالية الإتحادية لأعمال القاش و٥٠ مليون جنيه لمشروع القاش هذا العام.

وأكد ضو البيت خلال لقائه والي ولاية كسلا الطيب الشيخ بمدينة كسلا الجاهزية الكاملة لإحياء مشروع القاش الزراعي بعد أيلولته لوزارة الري بالقرار 16 لسنة 2021م الصادر من مجلس الوزراء.

وقال وكيل الري إن الوزارة ستبدأ بتنفيذ الأولويات حسب حجم العمل المراد تنفيذه ، ووجه إدارة ترويض القاش وأعمال الري بمشروع القاش  بإكمال المطلوب إنجازه من البرامج المتفق عليها خلال فترة 45 يوماً ، مؤكداً قدرة هيئة أعمال الري والحفريات على توفير المطلوب من الكراكات والآليات الأخرى .

وأعرب عن أمله في تعاون الجهات ذات الصلة خاصة المزارعين بالموافقة على دفع رسوم المياه للمساهمة في أعمال التشغيل والصيانة ،موضحاً إهتمام الدولة  ممثلة في وزارة الري بإعادة مشروع القاش الى وضعه الطبيعي. 

كما أكد والي ولاية كسلا تقديم حكومة الولاية لكافة الدعومات الواجبة  التي تمكن وزارة الري من القيام بدورها في إحياء مشروع القاش الزراعي ،وقال إنهم في ولاية كسلا حكومةً وشعباً تفاءلوا خيراً بقرار مجلس الوزراء رقم  16 القاضي بعودة  مشروع القاش لوزارة الري.

من جانبهم عبر قيادات المزارعين بالقاش عن رضائهم بعودة أعمال الري بالمشروع لوزارة الري، وأبدوا تعاونهم واستعدادهم لدفع رسوم المياه، مشيرين إلى تراجع مساحة المشروع إلى 20 ألف فدان  بدلاً عن 80 ألف فدان .

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger