الرئيسية » » اتفاقيات عدة مع الجانب المصري في مجال النقل

اتفاقيات عدة مع الجانب المصري في مجال النقل

Written By Amged Osman on السبت، مارس 13، 2021 | 5:56 م


 خلال زيارته لجمهورية مصر العربية رفقة السيد رئيس الوزراء، عقد المهندس ميرغني موسى حمد وزير النقل اتفاقيات عدة مع الجانب المصري في كل من قطاع السكة حديد، والنقل النهري والبحري، و النقل البري 

ففي قطاع السكة حديد تم الإتفاق علي إكمال الجانب المصري لأعمال الصيانة لعدد 30  محرك لقوة ساحبة للسكه حديد، و تسليمها في نهاية أبريل القادم. 

المحركات الآن تحت الصيانة الكلية في جمهورية مصر ( الشركة المصريه لخدمات القطارات ERMAS ) شاملة قطع الغيار ، حيث تم سداد نسبة من المبلغ المتفق عليه وجدولة المتبقي بعد التسليم الي سته أشهر. 

كما تم تفعيل صيانة عدد  4  وابورات من نوع جنرال إليكتريك في المرحلة الاولي. 

أيضاً تم تفعيل برتوكول التدريب بين هيئة السكة حديد في البلدين. فضلاً عن مناقشة عقد شراكة فاعلة مع الهيئة العربية للتصنيع ( SEMAF )  المتخصصة في صناعة المقطورات الحديدية. 

أما في مجال النقل البري فقد تم تكوين لجنة مشتركة بين وحدة النقل البري السودانية وجهاز تنظيم النقل البري الدولي والمحلي المصري، لوضع خطط التشغيل المشتركة والاشراف علي تنفيذها لتقديم خدمات نقل بري ممتازة تخدم الشعبين. 

و تم الاتفاق علي فرص تدريب في جمهورية مصر في مجالات إدارة وتشغيل النقل البري. 

و في مجال النقل النهري عقد اتفاق لدراسة وإصدار قرار من وزارتي النقل في البلدين بخصوص تصدير الماشية عبر النقل النهري. 

و في مجال الخطوط البحرية (سودان لاين) تم الاتفاق علي مراجعة وتقييم ومن ثم تأهيل وصيانة الباخرة دهب التي تقف منذ زمن بعيد بسبب عطل في الماكينة وهي الباخرة التي كانت تتبع لشركة سنقنيب قبل تصفيتها و تأسيس  شركة الخط البحري الوطني ( سودانلاين ) وايلولة اصول سنقنيب لها .

و في هيئة المواني البحرية تم الإتفاق على البحث في سبل التعاون بين الموانئ السودانية والموانئ المصرية عبر لجان مختصة.

كما تم الإتفاق على إرسال فريق مصري في أقرب وقت لتقديم الدعم الفني إلى ميناء الحاويات لتقليل زمن دخول و دوران البواخر المحملة بالحاويات، ورفع كفاءة المعدات وتبادل الخبرات في المجال الفني والتشغيلي.

شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger