الرئيسية » » مقالات تعريفية للعزل المائي (1) ..... م. محمد طه أحمد طه

مقالات تعريفية للعزل المائي (1) ..... م. محمد طه أحمد طه

Written By Amged Osman on الاثنين، سبتمبر 02، 2019 | 4:56 م

 م. محمد طه أحمد طه  

المقدمه 

منذ بداياتنا ، بحثنا عن ملجأ كحماية من العناصر. ومع ذلك ، حتى اليوم ، بعد قرون من التقدم التكنولوجي في المواد وتقنيات البناء ، ما زلنا نواجه عناصر الطبيعة التي تلوث ملاجئنا المشيدة. هذا ليس بسبب نقص أنظمة ومنتجات العزل الفعالة.

تستمر مشكلات العزل المائي في إلحاق الأذى بنا بسبب التعقيد المتزايد لبناء المساكن ، وتجاهل مبادئ العزل الأساسية ، وعدم القدرة
لتنسيق التواصل بين العديد من أنظمة البناء المشاركة في بناء واحد.

سيؤدي التحكم الكافي في المياه الجوفية ومياه الأمطار والمياه السطحية إلى منع الضرر وتجنب الإصلاحات غير الضرورية للبناء. في الواقع ، الماء هو اكثر عناصر التجوية المدمر للخرسانة والبناء والهياكل الحجرية الطبيعية. الماء يواصل تدمير أو تدمير المزيد من المباني والهياكل أكثر من الحرب أو الكوارث الطبيعية. تسلل الماء والرطوبة مسؤولة أيضا عن تشكيل العفن والقضايا الصحية ذات الصلة من شاغلي البناء.

تقنيات العزل المائي تحافظ على سلامة الهيكل وفائدته من خلال فهم القوى الطبيعية وتأثيرها أثناء دورة حياة المنشاءه. يجب أيضا
اختيار التصاميم والمواد المناسبة للعزل المائي   لمواجهة الآثار الضارة لهذه القوي الطبيعية.

موقع البناء يتطلب الجمع بين العديد من المهن وأنظمة البناء بالاضافه لانظمه العزل المائي للمبني  عدم قدرتنا على ربط هذه المكونات المختلفة بشكل فعال يسبب معظم مشاكل تسلل المياه داخل المبني أظهرت التجربة أن غالبية مشكلات تسرب المياه تحدث في جزء بسيط نسبيًا من إجمالي مساحة السطح المكشوفة للمبنى. عدم القدرة على السيطرة تركيب وتفاصيل ترابط مختلف مكونات المبنى التي تشكل االغلاف الخارجي يخلق العديد من المشاكل التي تواجه التصميم وصناعه البناء.

 يجب أن يتم تغليف الهيكل من الأعلى إلى الأسفل لمنع اقتحام عناصر الطبيعة إلى الداخل وحماية مساحات المكونات الهيكلية من التجوية والتدهور. تعمل اغلفه العزل  على إكمال العديد من الوظائف في دورة حياة المبنى ، بما في ذلك منع تسرب المياه التحكم في انتقال بخار الماء التحكم في تدفق الحرارة والهواء ، داخل وخارج المساحات الداخلية توفير درع ضد الأشعة فوق البنفسجية وأشعة الشمس المفرطة الحد من تسلل الضوضاء توفير السلامة الهيكلية لمكونات الواجهة توفير جماليات اللازمة منع تشكيل العفن والنمو

في حين أن الغرض الرئيسي من أي تغليف  بناء هو توفير الحماية من جميع العناصر ، بما في ذلك الرياح والبرد والحرارة والمطر ، ونركز هنا على التحكم في المياه والتسرب لجميع أنشطة البناء بما في ذلك غلاف المبنى. صنع بناء عازل للماء كما يوفر الحماية ضد انتقال البخار ويعمل على منع المرور غير الضروري للرياح والهواء داخل أو خارج المبنى ، مما يساعد في التحكم في متطلبات التدفئة والتبريد. 

العزل المائي هو مزيج من المواد أو الأنظمة التي تمنع تسرب المياه إلي العناصر الهيكلية للمبنى أو مساحاته النهائية.لمنع تسرب المياه يجب ان يشتمل التصميم على ثلاث خطوات لضمان تصميم داخلي مقاوم للماء وسليم من الناحية البيئية:
  1. فهم مصادر المياه المحتمل مواجهتها.
  2. تصميم أنظمة لمنع التسرب من هذه المصادر.
  3. وضع اللمسات الأخيرة على التصميم من خلال التفصيل الصحيح لكل مكونات العزل الفردية في المكونات المجاورة.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger