الرئيسية » » مفوضية العون الإنساني: ارتفاع ضحايا "السيول" إلى 78 قتيلاً

مفوضية العون الإنساني: ارتفاع ضحايا "السيول" إلى 78 قتيلاً

Written By Amged Osman on السبت، أغسطس 31، 2019 | 10:59 ص

وكالات  

أعلن نائب مفوض العون الإنساني، أحمد فضل الله سراج الدين، يوم الجمعة، عن ارتفاع عدد ضحايا السيول في البلاد إلى 78 قتيلاً و89 مصاباً، وأوضح أن ولاية النيل الأبيض تعتبر من أكثر الولايات تضرراً من السيول والأمطار.

 وأشار سراج في تصريحات صحفية، إلى أن عدد الأسر المتأثرة بالسيول بلغ 65 ألفاً و322 أسرة، لافتاً إلى أن 40 ألفاً و800 منزل انهارت بشكل كلي، فيما انهار 24 ألف منزل و 444 منزلاً انهياراً جزئياً.

وأكد عضو المجلس السيادي، شمس الدين الكباشي، يوم الخميس، أن السلطات تعمل على قدم وساق للوصول للمتضررين جراء السيول والفيضانات والأمطار التي تجتاح البلاد, مضيفاً: "برغم تلك الأضرار إلا أننا نتمنى عدم الوصول لمرحلة إعلان البلاد منطقة كوارث طبيعية".

 وأدت السيول والفيضانات التي تضررت منها 12 ولاية، إلى مقتل وإصابة العشرات وانهيار آلاف المنازل .

وقال عضو المجلس السيادي بحسب صحيفة "الشرق الأوسط" الصادرة الخميس، إن الأضرار التي خلفتها السيول والأمطار كانت كبيرة للغاية.

وكانت قوى "إعلان الحرية والتغيير"، طالبت، الأحد، الحكومة إلى إعلان السودان "منطقة كوارث طبيعية"، في ظل توقعات بارتفاع مناسيب نهر النيل، مع استمرار هطل الأمطار، وناشدت المنظمات الطوعية الدولية والإقليمية والمحلية مساعدة المتضررين في المناطق المنكوبة.







شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger