الرئيسية » » امتلاء المواعين التخزينية للمصادر الجنوبية بالأبيض

امتلاء المواعين التخزينية للمصادر الجنوبية بالأبيض

Written By Amged Osman on السبت، أغسطس 31، 2019 | 10:57 ص

وكالة السودان للأنباء 

-أكدت إدارة قطاع المياه بوزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بولاية شمال كردفان امتلاء كافة مواعين المياه التخزينية خلال خريف هذا العام الذي وصفته بالمبشر لاحتياطات الصيف بالمصادر الجنوبية الواقعة جنوب مدينة الأبيض التي تشمل خزانات ود البقا وخور بقرة وبنو وبربر .

وقال م. معاوية آدم محمد المدير العام لقطاع المياه بالولاية في تصريح لوكالة السودان للأنباء إن إدارته ماضية في توفير مياه الشرب النقية الصالحة للشرب للإنسان والحيوان ومحاربة العطش بكافة مناطق الولاية المختلفة، وأن إدارته باتت تملك رؤية متكاملة من خلال الخطط والبرامج الموضوعة لمياه الشرب التي يعتمد عليها في تنفيذ المشروعات المائية.

وأشار إلى زيارته سد القداب بمحلية سودري بمنطقة مشروع جريح السرحة الذي تأثر بالسيول والأمطار برفقة فريق عمل مكلف من الواء الركن الصادق الطيب عبد الله والي ولاية شمال كردفان المكلف برفقة العقيد الركن حسين إبراهيم حسين المدير التنفيذي لمكتب الوالي.

وقال إن الجهود جارية الآن لوضع الترتيبات للمعالجة الهندسية في صيانة الجزء الذي تأثر بالسد، ولفت إلى أن موقف الإمداد المائي الآن بمدينة الأبيض يشهد استقرار تاما، وعزا ذلك للجهود التي بذلت في مشروع تحسين مياه الأبيض والذي شمل المصادر الجنوبية والشمالية المعروفة بحوض بارا وجهود العاملين في قطاع المياه.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger