الرئيسية » » ارتفاع أسعار الأراضي المميزة في الخرطوم ل(7) ملايين جنيه

ارتفاع أسعار الأراضي المميزة في الخرطوم ل(7) ملايين جنيه

Written By Amged Osman on الخميس، مارس 14، 2019 | 4:29 م

السوداني 

تشهد أسعار العقارات ركوداً ملحوظاً في البيع والشراء هذه الأيام عزاه التجار لأسباب عدة منها الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها البلاد، إلى جانب مشكلات المعاملات للبيع والشراء لجهة شح السيولة النقدية مع طلبات البائعين للنقد عوضاً عن الشيك.

وأكد عدد من أصحاب الوكالات العقارية ارتفا ع أسعار العقارات مشيرين لوجود ركود كبير في حركة البيع حالياً مرجعين الارتفاع إلى عدم توفر السيولة النقدية إلى جانب ارتفاع أسعار مواد البناء فضلاً عن تذبذب أسعار الدولار خلال الفترة الماضية.

وأشار تاجر العقارات ببحري محمد فتح الرحمن لارتفاع أسعار العقارات حيث يبلغ سعر القطعة 400 متر2 بمنطقة الصافية 7 ملايين جنيه فيما يتراوح سعرها فى منطقة شمبات مابين 4 إلى 5 ملايين جنيه.

وأكد تاجر العقارات بالخرطوم نقد أحمد في حديثه ل(السوداني) أن سعر القطعة مساحة 500 متر2 درجة أولى بمنطقة الأزهري يتراوح مابين 7 إلى 9 ملايين جنيه متوقعاً استمرار ارتفاع العقارات نتيجة للارتفاع المستمر في أسعار الدولار ومواد البناء إضافة لشح السيوله النقدية.

وتوقع تاجر العقارات أحمد التجاني ارتفاع مرتقب في أسعار العقارات عقب قرار البنك المركزي بفتح التمويل ضمن سياسات العام الجاري لجهة تنشيط الطلب على الأراضي والعقارات مؤكداً أن أسعار العقارات في زيادة مستمرة منذ فترة طويلة حيث ارتفع سعر القطعة في منطقة جبرة من 2 و3 ملايين جنيه سابقاً إلى حوالي 5 إلى 7 ملايين جنيه في بعض المناطق المميزة جنوب الخرطوم.

ولفت صاحب إحدى الوكالات العقارية بالخرطوم السياب علي نصر الله في حديثه ل(السوداني) لارتفاع أسعار العقارات مشيراً إلى أن الكثير ممن يمتلكون العقارات يرغبون فى تسليمهم جزءاً من المبالغ نقداً لتسيير أغراضهم والقبول بالمتبقي من المبلغ شيكاً مصرفياً ولفت إلى انعكاس البيع بالشيكات المصرفية سلباً على ضعف عمليات البيع للعقار مشيراً إلى ارتفاع سعر القطعة 300متر2 في مربعات ( 65 ،66 ،8 ) بمنطقة أركويت من 7.5 إلى 9 ملايين جنيه مشيراً إلى أن سعر القطعة مساحة 300 م2و400 متر2 في منطقة الصحافة يتراوح مابين 6 إلى 8 ملايين جنيه فيما يبلغ سعر المنزل الأرضي 10 ملايين جنيه والمؤسس 13 مليون جنيه.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger