الرئيسية » » الموارد المائية تجري دراسات لإنشاء سدود بكسلا

الموارد المائية تجري دراسات لإنشاء سدود بكسلا

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الخميس، ديسمبر 27، 2018 | 1:41 م

السوداني

أعلنت وزارة الموارد المائية والري والكهرباء عن إجراء دراسات فنية لسدي "القرضة والقرقف" بولاية كسلا للاستفادة من مياه الأمطار في مجرى الواديين.

وقال إبراهيم حمد التوم وزير الدولة بوزارة الموارد المائية والري والكهرباء، أمس في تصريح صحفي إن العام المقبل سيشهد تنفيذ 33 بئراً بولاية كسلا وتركيب ملحقات الآبار التى نفذت خلال الفترة الماضية في إطار إنفاذ برنامج الدولة زيرو عطش. وأشار التوم خلال لقائه أمس بوزير الإنتاج والموارد الطبيعية بولاية كسلا إلى أهمية مشروعات حصاد المياه في زيادة الإنتاج الزراعي والحيواني.

وأكد وزير الإنتاج والموارد الطبيعية بكسلا، د. عبدالله محمد، على جهود في دعم الموقف المائي بالولاية من خلال تنفيذ برنامج حصاد المياه وزيرو عطش، مشيراً إلى أن المناطق الواقعة جنوبي وشرقي الولاية في محليتي ريفي كسلا وود الحليو لازالت في حاجة إلى تنفيذ المزيد من مشروعات حصاد المياه منوهاً إلى زراعة مليون فدان عبر القطاع المطري في هذه المنطقة من بينها 500 ألف فدان زرعت بمحصول السمسم هذا العام.

وأشار المهندس محمد حسب الرسول المدير العام لهيئة وحدة مياه الشرب والصرف الصحي بالوزارة إلى انطلاقة البرنامج التدريبي لكوادر هيئات المياه في ولايات كسلا والنيل الأبيض ونهر النيل بتمويل من جايكا اليابانية مبشراً بتنفيذ 10 آبار خلال العام القادم بولاية كسلا. ونوه حسب الرسول إلى الجهود التي بذلتها الهيئة في توفير مواد التنقية العام الماضي لمحليتي حلفا وخشم القربة بالإضافة إلى تقديم الدعم لشبكة مدينة كسلا.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger