الرئيسية » » "الكهرباء" توقع عقداً لإنشاء 400 مضخة للطاقة الشمسية

"الكهرباء" توقع عقداً لإنشاء 400 مضخة للطاقة الشمسية

Written By Amged Osman on الأحد، نوفمبر 11، 2018 | 6:04 ص

رماة الحدق

وقعت وزارة الموارد المائية والكهرباء عقداً لتوريد وتركيب 400 مضخة طاقة شمسية، لتعزيز استخدام الطاقة المتجددة في مشاريع الري الزراعي بالولاية الشمالية، وووقعت الوزارة العقد مع شركات "البدائل، بروج، جياد، سويتش، غمدان"، ونظام البيئة العالمي، والبرنامج الإنمائي والمالية.

وقال وكيل وزارة الموارد المائية والري والكهرباء، عمر الأمين الأزرق، وفقاً لوكالة السودان الرسمية للأنباء، إن الوزارة تتوجه نحو الطاقات المتجددة، وأوضح أن مضخات الطاقة الشمسية ستمد 1440 مضخة لري المشاريع الزراعية.

وأعلن عن توجهه الدولة نحو إنتاج الطاقة عبر الرياح بشكل كبير، مؤكداً أن الوزارة أنارت عدداً مقدراً من القرى في دارفور بواسطة الطاقة الشمسية، وأنها تعمل لتطبيق التجربة في عدد من المدن، وبصفة خاصة العاصمة الخرطوم.

بدوره، قال مدير الإدارة العامة للطاقات المتجددة والبديلة بالوزارة، محجوب عيسى، إن تجربة الطاقة الشمية شهدت نجاحاً كبيراً من خلال نموذجها في الولاية الشمالية الذي بدأ ب28 مضخة.

وفازت شركات "البدائل، بروج، جياد، سويتش، غمدان" بعقد التوريد والتركيب، وأكد ممثلو تلك الشركات بذل أقصى جهودهم للإسهام في مسيرة التنمية.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger