الرئيسية » » "النيل الأزرق": توسع في شبكات المياه والكهرباء خلال العام 2019

"النيل الأزرق": توسع في شبكات المياه والكهرباء خلال العام 2019

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الأربعاء، نوفمبر 21، 2018 | 6:29 ص

شبكة الشروق 

أعلن وزير البنى التحتية والتنمية العمرانية بولاية النيل الأزرق عثمان الأمين محمد، عن بشريات بتوسع كبير في مشروعات شبكتي المياه والكهرباء في الولاية في عام 2019 والربع الأخير من العام 2018، بجانب عدد من المشروعات التنموية والخدمية.

وقال إن العمل سينطلق الأيام المقبلة بتدشين كهربة أحياء: (الدروة- والله كريم- ومربع 75) بالدمازين، وأوضح أن الوزارة تعمل على استقطاب دعم اتحادي يقدر بثلاثة محولات وأعمدة وأسلاك لتدشين المشروع.

وكشف عثمان، وفقاً لوكالة السودان للأنباء التي نقلت حديثه، يوم الإثنين، عن خطوات ووثبات ضخمة ستنفذ في مجالات الكهرباء والمياه بالموازنة العامة للدولة في عام 2019.

وأشار إلى أن اللقاءات التي قام بها مدير إدارة الكهرباء والطاقات المتجددة بالوزارة، ومدير هيئة المياه بالولاية في أعقاب زيارتهما الأخيرة للعاصمة القومية، خلصت إلى تأمين تنفيذ الخط الناقل (الدمازين - كرن كرن) لتغذية كهرباء محليتي الكرمك وقيسان، بجانب الاتفاق على إنشاء المحطة التحويلية بمنطقة قلي بمحلية التضامن لدعم مشروعات الكهرباء بمحليتي التضامن وباو.

واستعرض الوزير ضمانات حصلت عليها الوزارة عبر هيئة المياه، بتمليك الولاية خمس طلمبات غاطسة بكلفة إجمالية تجاوزت المليون جنيه، سيتم توزيعها على المحطات النيلية بالتركيز على المناطق الأكثر حاجة.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger