الرئيسية » » السودان يعرض إنجازات "مشروعات السدود" بمنتدى عالمي

السودان يعرض إنجازات "مشروعات السدود" بمنتدى عالمي

Written By Amged Osman on السبت، أكتوبر 20، 2018 | 6:30 ص

شبكة الشروق  

انطلقت، الجمعة، فعاليات منتدى القدرة الإنتاجية العالمية والتعاون في الأعمال بمدينة واهان بجمهورية الصين الشعبية، بمشاركة وفد سوداني رفيع المستوى يترأسه وزير الموارد المائية والري والكهرباء م. خضر قسم السيد، والذي سيقدم إنجازات مشروعات السدود والمياه في البلاد.
ويشارك وفد السودان في فعاليات المنتدى بدعوة من الحكومة الصينية لتسليط الضوء على نجاحاته في تنفيذ عدد من المشاريع التنموية منها مشروع سد مروي، وتعلية الرصيرص ومجمع سدي أعالي عطبرة وستيت ومشروع إمداد المياه لولاية القضارف.

وامتدح وزير الموارد المائية والري والكهرباء م. خضر قسم السيد، تعاون الجانب الصيني الحكومي والخاص والمدعوم من القيادة السياسية في البلدين، طيلة الفترة الماضية في إحداث التنمية المستدامة في السودان.

وأكد قسم السيد على المضي قدماً بهذه العلاقة بتنفيذ مزيد من مشاريع البنى التحتيه والتي من شأنها أن تساعد على زيادة الإنتاج ودعم الاقتصاد الوطني في السودان تلبية لشعار المرحلة.

هذا وقد أكد الجانب الصيني حرصه ورغبته في تطوير هذا التعاون، مبدياً اهتماماً كبيراً بالفرص التي تقدمها الحكومة السودانية في مجالات التعاون والتطوير، مشيداً بالنموذج السوداني في تطوير العلاقات الثنائية ضمن الدول الصديقة على مستوى أفريقيا.




شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger