الرئيسية » » ارتفاع متواصل في أسعار العقارات بولاية الخرطوم

ارتفاع متواصل في أسعار العقارات بولاية الخرطوم

Written By Amged Osman Abdelatif Mohammed on الاثنين، يوليو 16، 2018 | 6:36 م

المجهر السياسي 

شهدت أسعار العقارات والأراضي بولاية الخرطوم زيادة كبيرة في الفترة الأخيرة ، كما ارتفعت أسعار الإيجارات إلى مستويات كبيرة، وعزا أصحاب مكاتب عقارات بالخرطوم ذلك إلى تراجع سعر الجنيه السوداني ، بجانب تزايد الطلب على إيجارات الشقق ، فضلاً عن اتجاه المواطنين إلى استثمار مدخراتهم في القطاع.

وتتراوح أسعار إيجارات الشقق المفروشة في الأحياء خاصة الدرجة الأولى بالخرطوم ما بين (12 15) ألف جنيه للشهر ، وما بين (300 400) جنيه لليوم، فيما تتراوح أسعار الشقق السكنية العادية ما بين (4 8) آلاف جنيه ، في وقت سجلت فيه أسعار العقارات عامة زيادة كبيرة ، خاصة في بحري وجبرة ، وفي منطقة جبرة بلغ سعر منزل مساحة (300) متر مربع (8) ملايين جنيه ، أما منطقة الحاج يوسف فتعتبر أسعارها أقل سعراً ، حيث تم عرض منزل (لودبيرنق) في مساحة ( 300 ) متر مربع يتكون من 3 غرف وهول ومطبخ وحمام داخلي وأخر خارجي وبئر سلم صبة سايفون تم عرضه بسعر (1.5) مليون جنيه، وفي الفيحاء مربع (32) بلغ سعر المنزل لودبيرنق مساحة (450) متراً مربعاً (3,5) مليون جنيه، يتكون من (6) غرف وصالون وهولين ومطبخ وغرفة خارجية، بالإضافة إلى المنافع . وبلغ سعر منزل في أركويت مربع (61) مساحة (380) متراً مربعا لودبيرنق يتكون من (3) غرف و (3) صالات كبيرة بلغ سعره (9) ملايين جنيه.

وقال إسماعيل يوسف من مكتب الصادقابي للعقارات بالخرطوم ، إن الإقبال على الشراء في بحري غالبيته في أحياء نبته الجديدة، والصافية، وشمبات، ومربعات كافوري الجديدة ، مشيرا إلى أن الأسعار تتفاوت بحسب المساحة والمنطقة ومستوى النشاط العمراني والخدمات.

وأشار إلى تراجع الطلب على مخططات جنوب الخرطوم ، رغم استقرار أسعارها ، إذ ما زالت معقولة مقارنة مع الزيادة الكبيرة التي يشهدها القطاع.

وفي أم درمان شهدت مناطق المربعات والصالحة حركة كبيرة في التداول ما بين البيع والشراء والمبادلة ، كما أدت التوقعات ببداية العمل في كوبري الدباسين إلى زيادة في أسعار مناطق حي المال ومدينة النور والربيع وبوابة إفريقيا جنوب الخرطوم، فيما تراجع الطلب على مناطق المندرة المجاورة لمطار الخرطوم الجديد.

وسجلت منطقة الإسكان زيادة في أسعارها ، حيث بلغ سعر المنزل في الصفوة بأم درمان (400) ألف جنيه مساحة (300) متر.

وقال تاجر "سمسار" عقارات : إن الزيادة يفرضها الملاك وليس الوسطاء ، وأحياناً يبالغون في الأسعار، خاصة في مناطق أم درمان ، حيث ارتفع سعر المتر بالثورة أم درمان الثورات إلى (6) آلاف جنيه، وكذلك سجلت أسعار الإيجار زيادة جنونية ، حيث بلغ سعر إيجار المنزل الأرضي مساحة (300) متر (6) آلاف جنيه في الثورة ، ونصف المنزل من غرفتين مسقوفة بالزنك لإيجاره ب(3) آلاف جنيه.
شارك هذا المقال :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

 
Support : Creating Website | Johny Template | Mas Template
copyright © 2011. سوداكون - All Rights Reserved
Template Created by Creating Website
Proudly powered by Blogger